خمسة أسرار للحفاظ على غرفة معيشة مرتبة

من السهل أن تعم الفوضى في غرفة المعيشة، فهي نقطة مركزية في أي منزل، وبالتالي، هي هدف سهل لتجمع الحاجيات فيها. إليكم بعض الأسرار التي تساعد في تقليل الفوضى في غرفة المعيشة:

1. صندوق لاحتواء النثريات:

وجود صندوق أو علبة في هذه الغرفة هو فكرة جيدة، حيث يمكن بسهولة تجميع الحاجيات المسببة للفوضى فيه. هذا يسهل كثيراً من مهمة الحفاظ على ترتيب ونظافة المساحة. ونقترح علاوة على هذا، استخدام صندوق مخصص للتخزين بدلاً من استخدام أية سلة أو علبة. حيث يمكن لهذه القطعة أن تكون جزءاً من التصميم الكلي للغرفة.

2. تنظيف طاولة القهوة يومياً:

اجعل تنظيف طاولة القهوة مَهمة للمتابعة اليومية. حيث يمكن أن تقوم بذلك قبل التوجه للعمل في الصباح، أو في المساء. وبغض النظر عن موعد إنجاز هذا الأمر، فإذا التزمت بهذا الروتين اليومي، ستحافظ دائماً على نظافة الطاولة.

3. أماكن التخزين الخفية:
لا شيء قادر على المساهمة في محاربة الفوضى مثل استخدام أماكن التخزين الخفية. جرب بدمج هذه الأماكن مع الأثاث نفسه – سواء كان في طاولة القهوة، أو الكنبة، أو حتى وحدة التلفاز. وهناك خيارات عديدة أنيقة يمكن الاختيار من ضمنها ستساعدك في الحفاظ على الغرفة منظمة ومرتبة.

4. استخدم الخزائن ورفوف الكتب متعددة الاستخدامات:

هناك عدة طرق لاستخدام الخزائن ورفوف الكتب للحفاظ على الترتيب. حيث يمكن استخدام صناديق التخزين والسلات ضمن الرفوف أو الخزانة، وستندهش بالفعل للمساحة الكبيرة التي يمكن توفيرها من جرّاء القيام بهذا!

5. التخلص من الحاجيات الزائدة:
بالرغم من أن هذا الأمر يبدو بديهياً، إلا أن من المهم التأكيد على أهمية التخلص من الحاجيات التي لا تستخدم! تبرع بها أو تخلص من كل ما لا تستخدمه، أو ما ليس له قيمة لك. يجب أن تكون هذه هي الخطوة الأولى التي تقوم بها، ويجب تكراراها مرة كل عام على الأقل (كحد أدنى)!

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في البحرين