خمسة أمور يلاحظها الناس عن بيتك

هناك بعض الأمور التي يلاحظها الزوار مباشرة لدى دخول منزلك والتي تَبرز أكثر من غيرها. إليك ما يجب أن تتذكره:

1. الرائحة:

الرائحة هي من أول ما يلاحظ الناس عن بيتك. وهذا قد يؤثر إيجاباً أو سلباً على الانطباع الأول وقد يخلق تأثيراً طويل الأمد لدى الزوار. فكر باستخدام الشموع المعطرة، والرذّاذات، والعيدان المعطِرة، فهي متوفرة بكل الروائح التي يمكن التفكير بها!

2. الأضواء:

بالرغم من أن المصابيح ليست من أول ما يلاحظه الناس، إلا أنهم يلاحظون الجو العام والإضاءة! استخدم الإضاءة الطبيعية بقدر الإمكان، حيث أن الإضاءة الشديدة ستكون زائدة عن الحد المناسب. استخدم الإضاءة الدافئة المنخفضة التي من شأنها تحسين مظهر المحيط والتي لا تكون مؤذية للعين.

3. الفوضى:
من منا يخلو منزله من الفوضى؟ بالتالي، يسهل ملاحظة الفوضى لأنها أمر شائع. خصص سلة أو اثنتين في مكان خفي لوضع الحاجيات التي يجب ترتيبها، أو خصص خزانة لها (لكن بالطبع سيكون عليك ترتيبها في وقت ما!).

4. الجدران:

تلعب الجدران في المنزل دوراً كبيراً يؤثر على الديكور. فإذا كانت الجدران وسخة، أو ذات لون فاتح أو غامق جداً، أو غير مميزة، أو مكتظة، سيكون هذا مما يسهل ملاحظته عن المنزل أيضاً. استخدم الألوان الفاتحة الحيادية كألوان أساسية (يمكنك أيضاً تجربة الألوان الجريئة لكن افعل ذلك بحذر) واحرص على تزيين الجدران بذكاء.

5. النباتات:
يؤثر وجود الخضرة، والنباتات، والأزهار في منزل ما بشكل إيجابي على معظم الناس، وهي حتماً وسيلة لشد انتباه الناس في أي منزل. ولكن احرص على الحفاظ عليها، فلا شيء يدل على منزل “فوضوي” مثل النباتات الجافة أو حتى الميتة.

انقر هنا لرؤية عقارات للإيجار في البحرين.