سبع علامات تشير إلى أنك على استعداد لشراء أول منزل لك

يتميز سوق العقارات في البحرين بنشاط كبير، وتبعاً لهذا فإن الاستثمار بعقارات البيع في البحرين هو أمر مجدٍ للغاية. أو قد يكون الأمر أنك ترغب في البحث عن منزل للبيع في بلدك؟ وبالرغم من أن الاستئجار هو خيار متاح وقد يكون جيداً على المدى البعيد، إلا أن الكثير من الناس يختارون شراء منزل خاص بهم هذه الأيام. هل أنت واحد من هؤلاء؟ استمر في القراءة لمعرفة العلامات الدالة على جاهزيتك لشراء منزلك الأول.

1. لديك المال الكافي لتغطية الدفعة الأولى:
هناك تكاليف عدة تصاحب شراء منزل، ولكن أكبر هذه التكاليف هي بالطبع الدفعة الأولى. هل يمكنك دفع هذا المبلغ دون التأثير على مستوى معيشتك بشكل كبير؟

2. لديك مبلغ مدخر يكفي 6 أشهر:
يصاحب تملك عقار العديد من التكاليف الإضافية غير المتوقعة، وبالإضافة لهذا، لا يمكنك توقع ما ستجلبه الحياة غداً! يجب عليك دائماً توفير مبلغ للطوارئ في حال احتياجك لمبلغ إضافي أو في حال مصادفة تكاليف غير متوقعة.

3. يمكنك حساب دخلك خلال السنوات القليلة القادمة:
من أهم عوامل التخطيط المالي الذي يصاحب التملك هو حساب الدخل الكلي للسنوات القادمة. بالطبع سيكون من الصعب حساب المبلغ بدقة، ولكن معرفة مبلغ تقريبي سيلعب دوراً اساسياً لدى التخطيط لعملية شراء المنزل.

4. لديك وظيفة ثابتة:
من الصعب توقع هذا على نحو أكيد، إلا أن معرفة أن وظيفتك ثابتة وآمنة سيساعدك كثيراً. حيث سيساعد هذا حتماً في الحصول على مصادقة القروض والتأمينات، وسيشعرك بالاطمئنان لدى الالتزام بصفقة كبيرة على مستوى صفقة شراء منزل.

5. لديك أطفال أو تخطط لتأسيس عائلة:
هذا لا يعني أن العزاب أو الأفراد ليسوا جاهزين لاقتناء منزل، وإنما يعني أن الأطفال يشكلون دافعاً إضافياً للشراء. فالعائلات ذات الأطفال تكون أكثر قابلية لشراء منزل، فهذا يساعد في تأمين مستقبل الأطفال.

6. لقد سئمت من الاستئجار:
المبالغ التي ندفعها للإيجار قد تبدو أحياناً ضخمة، وخصوصاً إذا أدركنا أننا ندفعها مقابل شيء لا نملكه! هل حسبت يوماً المبالغ التي تدفعها حقاً لتمويل عقار شخص آخر؟ لا بد وأن تصل في مرحلة ما للاقتناع بأن شراء عقار يبدو منطقياً أكثر من الاستمرار بالاستئجار.

7. يمكنك تحمل نفقات التصليحات:
التصليحات هي جزء لا يتجزأ من التملك، وذلك سواء قررت السكن في المنزل أو شراءه كاستثمار. كمستأجر، يكون المالك عادة هو المسؤول عن التصليحات، ولكن لدى شراء منزل، سيتحتم عليك أنت القيام بكل هذا. هل يمكنك تحمل النفقات؟ هل قمت بحساب معدل نفقات التصليحات على
المدى الطويل؟ إذا قمت بهذا فخير ما فعلت!

:يمكنك أيضًا البحث عن
بيوت للبيع في مدينة عيسى
شقق للايجار في سترة