7 أمور تقوم بها ستجعلك أسعد في المنزل

يمكن لمنازلنا أن تشكل وتؤثر بعمق على مزاجنا وحالتنا، وكذلك على إنتاجيتنا ونشاطاتنا اليومية. هناك عدة أمور صغيرة يمكنك القيام بها ستشعرك بالسعادة في البيت، وسيطال تأثيرها أيضاً حياتك اليومية. استمر في القراءة!

1. رتب السرير:

قد ترتعش من فكرة قضاء ثلاث أو أربع دقائق لترتيب السرير كل صباح، إلا أن أبحاثاً بينت أن ترتيب السرير يرتبط بمستوىً أعلى من الفاعلية وهو يحفز السعادة! وهذه العادة هي من ركائز النهار التي ستسهل أداء غيرها من العادات.

2. إزالة الفوضى:
قول هذا أسهل من فعله على أرض الواقع، لكن حاول استخدام الدقائق الإضافية في جدولك لتنظيم كل غرفة قبل مغادرتها. على سبيل المثال، إذا قمت للتو باستخدام المطبخ، تأكد من تنظيف الصحون وترتيب هذه المساحة. التزم بهذا الروتين لإعادة كل غرفة لحالة “الجاهزية.”

3. أضف قطعاً ذات معنىً شعوري في منزلك:

املأ منزلك بالذكريات السعيدة! الصور، والقطع ذات المعنى العاطفي، وحاجيات من طفولتك…. وغيرها. إضافة هذه الأمور للمنزل سيخلق جواً عاماً من السعادة والطاقة الإيجابية التي ستواصل الشعور بها أثناء تواجدك في المنزل.

4. استمتع بالوقت الذي تقضيه في المنزل:
لا أحد يستمتع بتنظيف الأواني أو بالغسيل، ولكن في النهاية، هي أمور يجب القيام بها. لذا، حاول الاستمتاع بها! نصيحتنا: استمع لأغانيك المفضلة أثناء القيام بهذه الأعمال المملة، فهي ستشعرك بالأنس أثناء القيام بها.

5. حدد أهدافاً يومية:

بعضنا لا يستطيع التحرك من دون رائحة القهوة في الصباح، ولكن حاول الاستيقاظ بعقلية إيجابية وخطط لهدف يومي لنفسك. قد يكون هذا أمراً بسيطاً مثل “التزم بالموعد النهائي اليوم” أو “استمتع بالوقت مع الأصدقاء.” هذا سيساعد في إعطائك أمراً تتطلع إليه كل يوم.

6. قم بأمور جيدة لتشعر مشاعر جيدة:
أعمال الخير لا تعد ولا تحصى، وهي لا تستغرق وقتاً طويلاً! هذا لا يعني بالضرورة التطوع أو التبرع للمؤسسات الخيرية (إلا أنها أمور يُشجع عليها أيضاً!) لكن يمكنك أن تقدم شيئاً لزوجك، أو صديق لك، أو شريك السكن حتى. قم بإخراج القمامة أو رتب المكان دون توقع جزاء بالمقابل. هذا سيربي علاقات صحية وسعيدة في حياتك وفي منزلك.

7. اتصل بالعائلة والأصدقاء:

ابذل بعض الجهد وقم بالاتصال بصديق أو فرد من العائلة مرة في اليوم أثناء تواجدك في المنزل. وبالرغم من أننا قد لا نرغب إلا بالجلوس أمام التلفاز لساعات طويلة، إلا أن لهذا العمل البسيط تأثير كبير في الناس لأننا جميعنا مخلوقات اجتماعية.       

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في البحرين