سبعة أمور يجب القيام بها قبل التوقيع على عقد إيجار جديد

إذا كنت تعتقد أنك عثرت على المنزل المثالي، فعليك التأكد من عدة أمور قبل التوقيع على عقد الإيجار!

  1. اقرأ اتفاقية التأجير:

    كلنا نتحمس للغاية إذا شعرنا بأننا قد وجدنا المنزل المثالي وقد يدفعنا هذا للتسرع في توقيع عقد الإيجار من غير تأنٍ وروية، ومن دون أن نولي الكثير من الاهتمام إليه. تأكد من حصولك على جميع التفاصيل – بما في ذلك سياسة الصيانة، والسياسة المتعلقة بالحيوانات الأليفة، والمرافق، وإنهاء عقد الإيجار قبل موعده، وما إلى ذلك … ادرس الموضوع واطلع على هذه المعلومات قبل توقيع العقد بوقت كافٍ!
  1. اختبر الإنترنت واستقبال الهاتف الخلوي:

    لا بد من الاعتراف أننا نعيش في عصر الاتصالات، ولا أحد يريد أن يعاني من تردي اتصال الإنترنت أو استقبال الهاتف الخلوي. اختبر الإنترنت واستقبال الهاتف في المنزل الجديد قبل الانتقال إليه للتأكد من سرعة ووضوح الاتصالات. هذا سيوفر عليك الإحباط على المدى الطويل – ثق بنا!
  1. تحدث مع جيرانك المحتملين الجدد:
    الحديث مع المستأجرين الحاليين هو أفضل سبيل للحصول على فكرة أدق عن المنزل الجديد. اسألهم عن الضوضاء، وحركة المرور، وعن تجاوب الإدارة مع النزاعات / والطلبات. كل هذا سيعطيك فكرة أوضح عما إذا كنت سترتاح في منزلك الجديد.
  1. قم بزيارة المكان عدة مرات:
  2. قد سيارتك إلى المبنى أو المجمع الجديد في أوقات مختلفة من اليوم لاختبار رحلة الوصول منه وإليه. ففترات الصباح الباكر وبعد الظهر والمساء تتميز بأنماط حركة مرور مختلفة، لذا تأكد من أنك على دراية تامة بالوضع قبل الانتقال إلى المنزل الجديد.
  1. اختبر المكان:

    قم بتشغيل الحنفيات في الحمامات والمطبخ. اختبر الدش، وقم بإنارة المصابيح، وافتح النوافذ، وقم بتشغيل مكيف الهواء… افعل كل ما يمكنك التفكير به لتسهيل الأمر عليك وعلى المالك للتأكد من جاهزية المنزل قبل موعد الانتقال.
  1. افتح الخزائن والخزانات:
    قم بفحص سريع للخزائن والخزانات في جميع أنحاء المنزل، وذلك ليس فقط للتأكد من النظافة ولكن أيضاً للتأكد من أنها جميعها في حالة سليمة. وفي حال وجود ما يحتاج للإصلاح أو الاستبدال، يجب أن يتخذ المالك على عاتقه مسؤولية ذلك.
  1. قم بقياس المساحة:

    إذا كان لديك أثاث وأجهزة منزلية ستقوم بنقلها معك، تأكد من أنها تناسب المساحة في المنزل الجديد. وهذا حتى لا تكتشف في آخر لحظة أن لديك أريكة أو طاولة كبيرة جداً ولا يتسع لها المكان!

انقر هنا لرؤية عقارات للإيجار في البحرين.