سبعة أمور يجب ألا تهملها لدى معاينة عقار

من المثير دوماً الانتقال إلى منزل جديد في البحرين ، خصوصاً لدى معاينة العقارات التي اخترتها. ولكن يجب ألا يطغى التشويق والإثارة على بعض الأمور المهمة التي يجب أخذها في الحسبان. إليك 7 أمور يجب التأكد منها دوماً لدى المعاينة.

1. اتصال الإنترنت والهاتف النقال:

لا يوجد ما يزعج أكثر من اتصال الإنترنت البطيء أو استقبال الهاتف النقال السيء. تذكر هذا الأمر وحاول إجراء عدد من المكالمات في المنزل الجديد لتجربة قوة الإشارة. وحاول كذلك تجربة اتصال الإنترنت إذا أمكن.

2. الجيران:
سواء انتقلت إلى مبنى أو مجمع سكني، سيكون الجيران عامل ذو أهمية كبيرة. تفقد مستوى الضوضاء في المكان، وحالة المبنى العامة، وغرف التخزين، وقم بزيارة مرافق المجتمع (مثل الجيم والبركة). ستعطيك هذه الأمور فكرة عن الجو العام.

3. أماكن اصطفاف السيارات:

تخيل أن عليك البحث عن مكان للاصطفاف في كل مرة تعود فيها إلى المنزل. لذا، احرص على الاتفاق بما يتعلق بأماكن اصطفاف السيارات بشكل مسبق، وتفقد حالة مواقف السيارات. هل المساحة نظيفة؟ ومنظمة؟ هل تشعر بأن المكان المخصص لك مناسب؟ حاول النظر في هذه الأمور لتجنب المشاكل لاحقاً.

4. الصيانة:
اطلب التحدث مع فريق الصيانة، أو مع المسؤول عن الصيانة. افهم ما يقع ضمن مسؤولياتك، وما يقع ضمن مسؤوليات فريق الصيانة، وذلك للاستعداد لأية مشاكل تطرأ في المستقبل.

5. ضغط وحرارة الماء:

يشكل كل من ضغط الماء الضعيف وحرارة الماء غير الثابتة أموراً مزعجة. لدى معاينة عقار ما، احرص على تشغيل حنفيات المطبخ والحمام، وافحص حرارة وضغط الماء.

6. تفقد آثار الرطوبة:
ليس من المفاجئ أن تعاني بعض العقارات من الرطوبة، خصوصاً مع الجو الرطب في البحرين. ويمكن لعلامات الرطوبة أن تشمل تقشر الدهان وورق الجدران، ورائحة العفونة.

7. المجتمع:

تجول في الحي لأخذ فكرة عن جو المكان بنفسك. هل هو ما تبحث عنه؟ هل يناسب احتياجاتك؟ هذا أمر مهم للغاية ولا يجب إهماله.

*نصيحة خبير:
لا تذهب لمعاينة عقار بمفردك أبداً! وليرافقك على الأقل شخص آخر. فكلما تعددت وجهات النظر، يكون هذا أفضل.

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في البحرين