ثمانية قرارات مالية للسنة الجديدة لتوفير المال في عام 2019

هل تتطلع لاتخاذ قرارات مالية أفضل في عام 2019 وبالتالي التوفير أكثر؟ إليك بعض القرارات المالية للسنة الجديدة التي من شأنها مساعدتك في تحسين الجانب المالي من حياتك:

1. حدد أهدافك المالية:

قبل البدء بتنفيذ هذه القرارات المالية الجديدة في العام الجديد، فكر فيما تريد تحقيقه على الصعيد المالي في عام 2019. هل تريد التوفير لشراء منزل؟ أو سداد دين ما قديم؟ مهما كانت أهدافك، فإن تحديدها بدقة سيساعدك على تنفيذها.

2. راجع سنتك المالية في 2018:
فكر بمصاريفك لعام 2018 وأين ذهبت هذه المبالغ. سيعطيك هذا فكرة واضحة عما يجب عليك فعله لتحسين قراراتك المالية والبدء بالتوفير في عام 2019.

3. ابدأ بمتابعة مصاريفك:
حالما تلتزم بمتابعة مصاريفك الشهرية، سيسهل عليك مراقبة عاداتك المتعلقة بصرف المال. وفي حين أن المصاريف تتباين من شهر لآخر، إلا أن هذه طريقة رائعة لمساعدتك في توقع أوجه الصرف في الأشهر القادمة وحذف غير المهم منها.

4. حدد لنفسك بعض تحديات التوفير الصغيرة:


توفير المبالغ الصغيرة كخطوة أولى سيساعدك في الشروع ببناء رصيدك التوفيري. يمكنك الالتزام بتوفير 5 دنانير في الأسبوع أو 50 ديناراً في الشهر تبعاً لما يناسب ميزانيتك. هذه الخطوات الصغيرة ستساعدك على الالتزام بالتوفير وعدم الخوف من الالتزام بتوفير مبالغ كبيرة.

5. التزم بأيام بلا مصاريف:
من الطرق الرائعة للتوفير هي إلغاء جميع المصاريف في بعض الأيام المحددة. حاول الالتزام بيوم واحد أو عطلة نهاية أسبوع في كل شهر دون مشتريات أو مصاريف.

6. عود نفسك على تناول الطعام المحضر في المنزل أكثر:
تتراكم تكاليف تناول الطعام خارج المنزل بسهولة، حتى ولو كنت تظن أنك لا تصرف الكثير من المال على الوجبة الواحدة. أي أن إحدى الطرق السهلة للتوفير هي تحضير الطعام وتناوله في المنزل.

7. سدد ديون بطاقة الائتمان:

إذا أمكن الأمر، حاول تسديد ما عليك من ديون بطاقة الائتمان بدفعة واحدة. فمن السهل أن تتراكم الدفعات الشهرية والفوائد الربوية لتزيد من مصاريفك، ولهذا سيكون سداد هذا الدين مفيداً على المدى الطويل.

8. تذكر أنه قد تطرأ تغييرات على الميزانية:
لا تفيد عقلية الكل أو العدم عندما يتعلق الأمر بالتوفير. سيكون هناك حتماً بعض الأشهر حيث لا تسير الأمور حسب الخطة، وقد تتغير أهدافك بعيدة المدى، لكن تذكر أن هذه أمور طبيعية لا بد من حدوثها. في هذه الحالات، سيساعدك تتبع مصاريفك في تقييم خطوتك القادمة.

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في البحرين