نصائح لشراء منزل جديد

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شراء منزل هو قرار كبير ومهم جداً، سواء أردت الانتقال إلى منزل جديد مع عائلتك أو إخترت أن يكون لك منزلك الخاص بحثًا عن الخصوصية. فيما يلي بعض النقاط التي يجب مراعاتها وأخذها في الاعتبار أثناء العملية: 

الميزانية والمصارف:

إقتناء منزل هو الإستثمار الأكبر لغالبية الناس، لذلك من المهم جداً أن يتناسب مع ميزانيتك ويلبي حاجاتك. قبل الشروع بعملية الإقتراض أو تسديد أي دفعات مُقدّماً، من الجيد الإطلاع على كل خيارات التمويل المتاحة مثل الدفع بالأقساط، برامج التمويل الحكومية مثل “مزايا“، ومعدلات الفائدة المختلفة التي تفرضها المصارف على القروض. قبل الإلتزام بأي قرض من الضروري التأكد من إستقرار وضعك المالي وإمكانية الإلتزام على المدى الطويل: بعد حصولك على الموافقة المبدئية بقيمة القرض، يمكن أن تبدأ بدراسة خياراتك المتاحة ضمن الميزانية. إذا كنت تبحث عن فيلا بأسعار معقولة في البحرين، فتحقق من هذه الفلل على بروبرتي فايندر. 

عمر البناء:

من الضروري معرفة عمر المبنى أو الفيلا قبل الشراء. ذلك يعتمد طبعاً على تفضيلاتك ومن الجيد معرفة خياراتك. في حال كان البناء قديماً قد تُضطر الى إجراء تعديلات كبيرة لتجديده مما يعني تكاليف إضافية. من الجيد تعيين خبير تخصص بالعقارات لمعاينة البناء وتقييم الوحدة التي تنوي شراءها لتكون بمأمن من أي تكاليف غير متوقعة. 

الرسوم الخفية:

من الرائع امتلاك منزلك الخاص لكن لا تُهمل بعض الرسوم الخفية، مثل الصيانة السنوية لضمان أن العقار سيكون في حالة مناسبة على المدى الطويل، مما يجعله منزلك إلى الأبد. 

الموقع، الموقع، الموقع:

قبل إتمام عملية الشراء ألق نظرة على المنطقة المحيطة بالمنزل أو الشقة للإطلاع على المرافق الضرورية مثل محطات الوقود، النقل العام، منتزهات وحدائق، النوادي الرياضية، مراكز التسوق، المراكز الصحية والمستشفيات، المدارس، وساعات الذروة. ما لم تكن تبحث عن منطقة أكثر عزلة، فمن الأفضل أن تكون لديك مرافق قريبة بما يكفي لتجنب زحمة المرور أثناء النهار. من الجيد زيارة موقع المنزل في أيام وأوقات مختلفة لمعرفة ما اذا كانت المنطقة صاخبة أو شديدة الإزدحام في أيام محددة من الأسبوع. إذا كنت تبحث عن مرافق فاخرة، ألق نظرة على هذه الشقق والفيلات والبنتهاوس والدوبلكس مع المرافق الأكثر فخامة على موقع Property Finder. 

إضفاء الطابع الشخصي:

المنزل الذي تمتلكه يجب أن يعكس شخصيتك ومن المهم أن يكون ذلك ممكناً. إن امتلاك منزلك الخاص يعني أنك تريد أن يكون لك بالكامل ومصممًا خصيصًا لك، في حالة معظم المنازل، يكون هذا ممكنًا، ولكن في بعض المجمعات أو العقارات ذات العلامات التجارية، ستكون ملزماً بخيارات تصميم محدودة ويُتاح لك إضافة لمسة خاصة دون أي تغييرات مادية في العقار. من المهم أن تعرف قبل إجراء عملية الشراء ما إذا كنت تريد إجراء أي تغييرات كبيرة على المنزل مثل لون الطلاء والواجهة الخارجية والهيكل الداخلي. 

بمجرد العثور على منزلك الجديد واختياره، كن متأكداً بنسبة 100٪ قبل إرسال أي عروض أو توقيع أي مستندات قانونية، لأن هذا قرار كبير يؤثر على حياتك بأكملها. من المهم التحلي بالصبر الشديد والحذر عند شراء منزل جديد. ثِق بالوسطاء المعتمدين فقط من الشركات العقارية ذات السمعة الطيبة. تحقق من أفضل وكالات العقارات والوسطاء والمطورين العقاريين في البحرين للحصول على مزيد من المعلومات والمساعدة فيما يتعلق بتجربة شراء المنزل.