كيف تضيف الألوان لمنزلك

نتحدث دائماً عن أهمية إضافة الألوان للمنزل، والدور الكبير الذي تلعبه في الديكور.

لكن هل تعلم كيف تطبق استخدام الألوان في منزلك؟ إليك بعض الأمور لأخذها في الحسبان.

  1. اترك انطباعاً:
    استخدام لمسة من لون جريء هو دوماً فكرة رائعة، وخصوصاً في غرفة ذات ألوان حيادية. على سبيل المثال، إذا كانت ألوان الغرفة بأكملها تنتمي لدرجة واحدة، أضف لمسات من الألوان في أنحاء المساحة. يمكنك استخدام الوسائد، أو لون الحائط، أو حتى الأبسطة.
  1. يلعب الأثاث دوراً كبيراً:
     

    بناءً على النقطة السابقة، يمكن لأثاثك أن يكون ملوناً للحد الذي ترغب به! إذا اخترت كنبة كثيرة الألوان، أضف أبسطة ناعمة ووسائد حيادية الألوان، وبالعكس. ولكن، يمكنك دوماً استخدام مقعد أو كنبة فردية ملونة لكسر رتابة مخطط الألوان.
  1. الإكسسوارات:
    الإضافات مثل المصابيح، وفن الحائط أو الزينة هي كلها طرق رائعة لإضافة الألوان لمنزلك. فكر بمصابيح ملونة غير تقليدية، سواء وُضعت على سطح طاولة أو على الأرض، أو بحائط كامل مليء بقطع تزيين. وإذا كنت تتمتع بجرأة أكبر، فلم لا تلون الحائط أو تزينه بتصميم ما؟
  1. الجدران:

    تتلوّن الجدران في البيوت عادة إما باللون الأبيض أو البيج، ونادراً ما نشهد جداراً ملوناً. ولكن إذا أردت إضافة لون بشكل لطيف، يمكنك إضافة ورق الجدران أو أن تدهن جزءاَ معيناً من الحائط بلون مختلف تماماً عن بقية المنزل. هذا سيعطيك “جرعة” اللون التي تبحث عنها، ومن دون المبالغة بذلك.
  1. المطبخ:

    بعضنا يقلل تماماً من شأن تأثير دور المطبخ في ديكور المنزل. ولكن في الواقع، هناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها إضافة لون للمطبخ، حيث يمكن عمل ذلك بدهن الخزائن، أو الجدران، أو إضافة قطع الإكسسوارات على السطوح.
  1. المرايا والساعات:
    تحمل أطر المرايا في المنزل قوة تأثير كبيرة! اختر لوناً أو تصميماً مميزاً، وخصوصاً إذا كان الحائط أبيضاً أو حيادي اللون. وينطبق الأمر ذاته على ساعات الحائط، فهي طريقة أخرى رائعة لإدخال اللون لمنزلك.
  1. استخدم عجلة الألوان:

    سيساعدك الرجوع لعجلة الألوان من معرفة مظهر اللون على خلفية سطح ما. وهكذا، يمكنك جمع الألوان الملائمة معاً بسهولة، وأن تعرف ما سيناسب أسلوبك الكلي في الديكور.

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في البحرين

:يمكنك أيضًا البحث عن
شقق للايجار في الرفاع بوكوارة
شقق للبيع في مدينة حمد