نصائح للمساعدة على توفير المال عند الانتقال

نحن نعلم أن الانتقال إلى بيت جديد هو أمر مكلف، فهناك حزم الحاجيات ونقلها ونقل الأثاث….قد تصل التكاليف إلى مبلغ كبير. إليك بعض النصائح التي من شأنها المساعدة في توفير المال لدى الانتقال (لأن من الممتع أكثر صرف هذه النقود على حاجيات جديدة للمنزل!)

  1. الصناديق:

    إذا قمت بزيارة أحد المحلات في الجوار أو حتى الأسواق الكبيرة، قد تعثر على عدد من الصناديق التي يمكنك استخدامها لحزم متاعك. هذا أفضل حتماً من شراء صناديق لن تستخدمها إلا مرة واحدة فقط!

  1. اطلب المساعدة:
    هل يملك فرد من العائلة أو صديق سيارة أو شاحنة كبيرة؟ اطلب منه المساعدة! حيث يمكنك توفير الكثير من المال إذا قمت بنقل المتاع بنفسك، بدلاً من أن تقوم شركة نقل أو غيرها بهذا الأمر.
  1. ساوم على السعر:
    إذا قررت في النهاية استئجار خدمات جهة معينة للقيام بالمهمة، ساوم على السعر! قد تحصل على خصم معقول وتوفر بعض المال.
  1. استخدم حاجيات تملكها من قبل:

    نعم، ستحتاج إلى الصناديق لنقل المتاع، لكن قبل أن تملأها، استخدم حاجيات لديك في المنزل. فمثلاً يمكن استخدام الحقائب، ووحدات التخزين، وغيرها…فهذه يمكنها احتواء الكثير من القطع، ولا بد من نقلها هي الأخرى في الحين ذاته، يعني أن الأمر سيكون من صالحك على كل حال!
  1. اختر وقت الانتقال بحكمة:
    عادة، تكون الأيام في نهاية الشهر أو الأسبوع هي أكثر الفترات التي تشهد حركة انتقال. حاول تحديد موعد الانتقال خلال أحد أيام الأسبوع وخلال منتصف الشهر. هذا سيوفر عليك المال خصوصاً إذا كنت ستستأجر خدمات للقيام بالمهمة.
  1. وزّع المهمات:
    إذا كنت ستستخدم خدمات أحدهم للانتقال، أعطهم جزءاً من المهمة فقط. على سبيل المثال، قم أنت بملء الصناديق وكذلك بتفريغ محتوياتها لدى الوصول للمنزل الجديد، وليكن دورهم فقط هو حمل حاجياتك وأثاثك في شاحنة من المنزل الحالي وإلى المنزل الجديد.
  1. تخلى عما لا تحتاجه:

    قبل الانتقال، قم بالتخلص من كل المتاع الذي لا تحتاجه، وقم بالتبرع بما يكون في حالة جيدة للجمعيات الخيرية المحلية. وهكذا تكون قد قمت بعمل جيد لخدمة الآخرين، وكذلك تكون قد انتقلت إلى منزل جديد بفوضى أقل.
  1. تحقق عن الرسوم المخفية:

    هذا ينطبق على كل شيء تقريباً! هل ستطلب منك شركة النقل أية تكاليف إضافية إذا تأخرت عملية النقل في المساء أو الليل؟ هل يمكنك تخزين حاجياتك في المنزل الجديد لبضعة أيام قبل موعد السكن فيه؟ هل سيُنظَف المنزل الجديد أم سيكون عليك أنت القيام بتنظيف عميق قبل الانتقال إليه؟ فكر بكل هذا وضع ميزانية تأخذ هذه الأمور بعين الاعتبار!

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في البحرين