أجّر وبِعْ عقاراتك على الفور

هزيث هاري
مدير المبيعات والعمليات
ميكال العقارية

 

تهدف هذه المقالة لتوجيه أصحاب العقارات لتأجير أو بيع عقاراتهم بأفضل الأسعار من خلال التركيز على أفضل الاستراتيجيات لتقديم العرض وتحويل الاستثمار إلى أصلٍ مدرٍ للربح. 

يصف وارين بافيت، الرئيس التنفيذي لشركة بيركشير هاثاواي، منظور الصناعة العقارية بطريقة مثالية عندما يقول: “السعر هو ما تدفعه، بينما القيمة هي ما تحصل عليه.”

إذا كان لديك عقار ترغب ببيعه أو تأجيره، فلا بد من فهمٍ معمّق لاتجاهات السوق العقاري للحصول على أفضل قيمة لعقارك الثمين. 

ما حال السوق العقاري اليوم في مملكة البحرين؟

تتمتع البحرين ببعض المزايا التي تجعل منها أحد أكثر الأسواق المشجعة على الاستثمار للأعمال العقارية، ومن هذه المزايا، الاتصال المباشر مع المملكة العربية السعودية، وأسعار العقارات المعقولة، وتنفيذ قواعد مؤسسة التنظيم العقاري. وفقاً للأرقام الصادرة عن جهاز المساحة والتسجيل العقاري في البحرين، فقد شهدت قيمة التداولات العقارية في البلاد زيادة مذهلة وصلت 46% عام 2021.

ومن بين قنوات الإيرادات العقارية المتعددة، يبدو أن عوائد الإيجارات هي السبب الأول في جعل البحرين وجهة استثمارية مفضلة في الشرق الأوسط. فعائد الإيجار يعتمد بشكل كبير على وفرة المستأجرين، ويشكل الوافدون الأجانب ما نسبته 70% من قيمة السوق العقاري التي تصل 443 مليون دينار بحريني سنوياً.

أفضل الطرق لتأجير وبيع العقارات في البحرين

حتى في سوقٍ نشطٍ على غرار سوق مملكة البحرين، لا بد من التحرك بشكل استراتيجي لتحويل الاستثمار العقاري من أي نوع، كالشقق والفيلات والأراضي، إلى نقد والحصول على أفضل الصفقات. إليكم بعض النصائح العملية التي يجب أخذها بالحسبان لتأجير أو بيع العقارات على الفور:

  • استخدم صوراً جميلة للعقار في حملة التسويق:

إن تسويق عقارك باستخدام صورٍ تساهم في إبراز العقار في السوق هي من أكثر الطرق فاعلية في جذب المشترين أو المستأجرين. وبالفعل، يؤكد نحو 68% من الوكلاء على أهمية التصوير العقاري الاحترافي. 

  • العثور على الوكيل العقاري المناسب

قد تتمكن من الحصول على كافة المعلومات المهمة عن طريق البحث عبر الإنترنت، ولكنك قد لا تتمكن بالرغم من ذلك من إبرام الصفقة الأمثل. لهذا السبب أنت بحاجة لخبرة وكيل عقاري يفهم خصوصيات أعمال إدارة العقارات.  

  • كوّن لمحة عن المشتري المحتمل ومن ثم قدم عروضك بناءً على ذلك

من شأن التعرّف على شخصية وخصائص الزبون (المشتري أو المستأجر) أن يساعدك في استهداف الأشخاص المعنيين والوصول إلى صفقة جيدة بشكل سريع. كما يساعدك ذلك في تحضير أفضل العروض التي ستلاقي استحساناً من الزبون بأسرع وقت.

  • انشر إعلانك العقاري في بوابةٍ عقارية على الإنترنت

في هذا العصر الرقمي، لا مهرب من أهمية الحضور الإلكتروني، حيث أنك ستلتقي بعملائك المحتملين أثناء بحثهم على الإنترنت عن أفضل الخيارات العقارية المتوفرة، لهذا تأكد من نشر إعلانك على البوابات العقارية الشهيرة على الإنترنت. سيعطيك ذلك الفرصة للظهور في السوق بشكل جيد وسيساعدك في التسويق لعقارك والوصول حالاً إلى الجماهير المعنية.

 

نُشر هذا المقال كجزء من الإصدار الثامن من تقرير اتجاهات بروبرتي فايندر البحرين.