قائمة الأعمال عند الانتقال إلى بيت جديد – الجزء الأول


هل ستنتقل إلى بيت جديد؟ ستكون هذه السلسلة ذات الأجزاء الثلاثة هي مرجعك لما يجب عمله، وذلك ابتداءً من شهرين ما قبل موعد الانتقال وحتى يوم الانتقال نفسه، وتضمن هذه القائمة أن تكون عملية الانتقال سهلة وغير مثيرة للتوتر.

*شهران ما قبل موعد الانتقال:

1. افرز وصنف:
عند التخطيط للانتقال من المنزل، عليك أن تأخذ جولة في أنحاء منزلك الحالي وأن تفرز جميع مقتنياتك. قرر أياً من هذه المقتنيات ستأخذها معك، وأيها لست بحاجة له بعد الآن. هذا يشمل الثياب، وإكسسوارات المنزل، وحتى قطع الأثاث الصغيرة. انتبه لأية قطع ستحتاج إلى تغليف أو نقل مختلفان عن غيرها من القطع.

2. البحث عن المعلومات:

قم بالبحث عن كل ما يتعلق بالانتقال من المنزل مبكراً ولا تؤجل ذلك – فهذا سيوفر عليك الوقت والجهد وأهم من ذلك الأعصاب. ابحث عن الشركات التي تتولى عمليات النقل، وخدمات ترتيب المتاع في الصناديق، ووسائل النقل، وغيرها. هذا كله سيضمن استعدادك لموعد الانتقال ومعرفتك بتفاصيل الخطة لذلك اليوم.

3. قم بتحضير قائمة جرد:
من المعروف أن هذا الأمر سيكون مملاً، إلا أنها خطوة مهمة للغاية. اكتب قائمة بكل ما ستأخذه معك، بهذه الطريقة ستعرف بالضبط مكان كل شيء وكل ما أخذته معك. قد يتطلب الأمر وقتاً في هذه المرحلة، لكن هذا حتماً سيوفر عليك الكثير من الوقت حالما تصل بيتك الجديد.

*ستة أسابيع ما قبل موعد الانتقال:

1.استخدمه أو تخلص منه:
ابدأ باستخدام أي شيء لا تريد أخذه معك. يتضمن ذلك أدوات ومستحضرات التنظيف وكذلك الطعام.

2.اجمع ما تحتاج إليه من أدوات:
إذا كنت لا تريد استخدام شركة لحزم الأمتعة (نعم، توجد شركات تقدم هذه الخدمة)، فعليك أن تتأكد من توفر كل الأدوات التي ستحتاجها في حزم أمتعتك. ومن ضمنها: الصناديق، والأشرطة اللاصقة، وفقاعات التغليف للحماية، والأقلام.

3.قم بأخذ القياسات الضرورية:

إذا كنت تستطيع دخول منزلك الجديد، خذ قياسات مداخل الغرف، والممرات، والغرف نفسها، وغيرها، وذلك للتأكد من أن قياس أثاثك سيكون مناسباً لقياسات المنزل الجديد. فما الغاية من الانتقال إن لم تتأكد من ذلك؟

 

ترقبوا الجزء الثاني قريباً.

انقر هنا للحصول على القائمة الكاملة للعقارات المعروضة للايجار في البحرين