قائمة الأعمال عند الانتقال إلى بيت جديد – الجزء الثاني

هل ستنتقل إلى بيت جديد؟ ستكون هذه السلسلة ذات الأجزاء الثلاثة هي مرجعك لما يجب عمله، وذلك ابتداءً من شهرين ما قبل موعد الانتقال وحتى يوم الانتقال نفسه، وتضمن هذه القائمة أن تكون عملية الانتقال سهلة وغير مثيرة للتوتر.

*أربعة أسابيع ما قبل موعد الانتقال:

أكد على مواعيدك وحجوزاتك:
أكد على كل المواعيد وحجوزات شركات الخدمات بما في ذلك الوقت واليوم الذي على الشركة المجيء لنقل متاعك إلى المنزل الجديد، وموعد انتقالك إلى المنزل الجديد، وغيرها.

ابدأ بحزم المتاع:

بالرغم من أن شهراً قبل موعد الانتقال قد يبدو مبكراً للبدء بحزم المتاع، إلا أنك بحاجة لوقت كاف للتأكد من عمل ذلك بطريقة صحيحة. ابدأ بحزم الأدوات والقطع التي لا تستخدمها بشكل كبير وتحرك من هذا المنطلق. مثال ذلك أن تبدأ بحزم الألبسة الشتوية (إذا كان الموسم صيفاً)، وأطباق الضيافة، وغيرها، ثم ما يلي ذلك.

لا تنسى أن تكتب محتويات كل صندوق:

لا تنسى أن تكتب عنواناً لكل صندوق وكذلك محتويات كل الصناديق. استخدم قائمة الجرد التي تحدثنا عنها في الجزء الأول لتصنيف الصناديق. على سبيل المثال: ضروريات، أدوات المطبخ، أدوات المكتب، وغيرها، وكلما كنت دقيقاً أكثر في الوصف ستكون عملية إعادة ترتيب الأمتعة سهلة أكثر.

تأكد من تأمين المقتنيات الثمينة:
ويشمل هذا الوثائق والمجوهرات والمال وغيرها، ويجب أن تحفظ جميعها في مكان آمن وأن تتأكد بنفسك من عملية انتقالها إلى المنزل الجديد.

قم بتغيير عنوانك:
قم بتغيير العنوان المستخدم لمراسلتك إذا كان هذا ضرورياً. وكذلك بلغ مالك البناية أو إدارة البناية بعنوانك الجديد، وذلك لضمان استلامك أي بريد يصل إلى بيتك القديم في المستقبل. واحرص على إبلاغ أية جهة مهمة عن تغيير عنوانك.

*أسبوعين ما قبل موعد الانتقال:

خذ إجازة في يوم الانتقال:
إذا كان يوم الانتقال سيقع خلال الأسبوع، فتأكد من أن تأخذ إجازة فيه من العمل أو الدراسة لتسهيل عملية الانتقال.

اتصل بشركة نقل الأمتعة:
اتصل بمقدمي خدمة النقل واحرص على التأكيد على كل التفاصيل من تاريخ ووقت وأجرة وغيرها. اسألهم عن أية استفسارات لديك، فإذا كنت غير متأكد حيال أمر ما فهذا هو الوقت المناسب للسؤال.

راجع جدول الأعمال:

راجع النقاط السابقة على جدول الأعمال وتأكد من إكمالها جميعاً.

ترقبوا الجزء الثالث قريباً.

انقر هنا للحصول على القائمة الكاملة للعقارات المعروضة للايجار في البحرين