قائمة الأعمال عند الانتقال إلى بيت جديد – الجزء الثالث

هل ستنتقل إلى بيت جديد؟ ستكون هذه السلسلة ذات الأجزاء الثلاثة هي مرجعك لما يجب عمله، وذلك ابتداءً من شهرين ما قبل موعد الانتقال وحتى يوم الانتقال نفسه، وتضمن هذه القائمة أن تكون عملية الانتقال سهلة وغير مثيرة للتوتر.

*أسبوع ما قبل موعد الانتقال:

1. انته من حزم الأمتعة:
حان الوقت لإنهاء عملية حزم الأمتعة، بما في ذلك الثياب، والإكسسوارات، والأدوات المستخدمة يومياً. عليك أن تبدأ بوضع هذه القطع في الحقائب قبل موعد الانتقال بوقت كاف، لتفادي أية مستجدات غير متوقعة.

2. قم بإنهاء أية أمور عالقة مع مالك البناية لمنزلك القديم:
تأكد من الانتهاء في هذا الوقت من أية أمور تنتظر حلاً أو إجراءً ما مع مالك البناية أو الإدارة. أنت حتماً لا تريد أموراً عالقة بعد الانتقال إلى المنزل الجديد.

3. قم بتذويب الفريزر:
إذا كنت ستحضر معك الفريزر أو الثلاجة فعليك إفراغهما وتذويب الثلج فيهما. يجب القيام بذلك قبل الرحيل ب 24 ساعة على الأقل.

*يوم الانتقال:

  1. تأكد من أن كل شيء مغلق بإحكام سواء بالسحاب أو الشريط اللاصق، بما في ذلك الحقائب والصناديق وغيرها. اكتب ملاحظة تتعلق بأية قطع رقيقة وحساسة تحتاج إلى انتباه خاص أثناء النقل. ضع هذه القطع جانباً وتأكد من إبلاغ موظفي النقل بالتعليمات الخاصة بنقلها.

2. تأكد من شطب كل النقاط على قائمة الجرد التي أعددتها وذلك حتى لا تنسى شيئاً منها.

3. اطلب المساعدة من أحد أفراد العائلة أو أحد الأصدقاء أو الجيران بحيث يبقى أحدكم في الشقة بينما يكون آخر لدى شاحنة النقل وذلك لضمان أمان الأمتعة وضمان التعامل معها بطريقة صحيحة.

4. لا تنسى تسليم مفاتيح البيت القديم ووداع الجيران.

نصيحة من الخبراء: حافظ على هدوء أعصابك وهدئ نفسك. فكلما كنت هادئاً أكثر، سارت العملية بسلاسة أكبر. استمتع بمنزلك الجديد.  

انقر هنا للحصول على القائمة الكاملة للعقارات المعروضة للايجار في البحرين‬

بيوت للايجار في مدينة حمد