طرق لتجهيز منزلك للصيف

استمتعنا جميعاً في البحرين‬ بالأشهر الست الماضية ذات الطقس الأبرد وذلك من خلال النشاطات الخارجية، وتناول الطعام في الهواء الطلق، والرحلات إلى الصحراء. لكننا كلنا نعلم ما ينتظرنا: حرارة الصيف المروعة. هذا صحيح، درجات الحرارة التي تفوق الأربعين، وأيام رطبة طويلة، وقضاء الوقت داخل المباني. إليك بعض ما يمكن عمله لتجهيز منزلك للصيف.

  1. نظف منافذ مكيفات الهواء:
      

    مكيفات الهواء من أولويات بيوتنا جميعاً، لذا عليك أن تتأكد من عملها بشكل صحيح وتخصيص بعض الوقت لتنظيفها. وسواء كان مكيفاً مركزياً أو منفصلاً (سبلت)، فإن تنظيف الفلاتر سيؤدي إلى عملها بسلاسة أكبر.
  1. تفقد حالة الستائر:

    شمس الصيف قوية جداً، وهذا حتماً يؤثر بشكل كبير في تسخين جو المنزل .تفقد حالة الستائر والبرادي المانعة لنفاذ الضوء (إذا كانت متوفرة) وتأكد أنها في حالة جيدة وأنها جاهزة للاستخدام. تذكر استخدام هذه البرادي والستائر خلال النهار لمنع دخول الحرارة!
  1. تفحص النشّافة:

    إذا كانت منافذ نشافة الملابس مسدودة، فهذا سيؤدي إلى ارتفاع الحرارة أكثر في منزلك. نظف هذه الفتحات وستلاحظ مباشرة أن الحرارة في محيط النشافة لا ترتفع كما هو الحال عادة.
  1. تفحص المصابيح:
    تزيد المصابيح من الحرارة في غرفة ما. لذا، سيساعدك التحول إلى استخدام المصابيح الموّفرة للطاقة، فهي لن تزيد من حرارة الغرفة وستخفض من فاتورة الكهرباء في نفس الوقت!
  1. أخرج طارد الحشرات:
    توشك الحشرات بالظهور، فهي تحب حرارة الصيف. تأكد من جاهزية منزلك لمقاومة البعوض وغيرها من الحشرات باستخدام طارد الحشرات.
  1. أزل الأثاث الخارجي:

    إذا كان لديك مساحة خارجية في المنزل، قم بإزالة وتخزين الأثاث الذي لن يُستخدم خلال الأشهر القليلة القادمة. فالحرارة والرطوبة ستؤثر سلباً على الأثاث الخارجي، لأجل هذا عليك التأكد من إزالته وحفظه للتمكن من إعادة استخدامه.
  1. نظف السجاد:

    يحتفظ السجاد والأبسطة بالرطوبة مما يزيد من رطوبة المنزل. عليك بتنظيف السجاد ثم تجفيفه تماماً حتى لا تزيد من رطوبة جو المنزل.
  1. ضع النباتات في غرفة واحدة:
    إذا كنت من محبي النباتات وكنت تقتني العديد منها في أنحاء المنزل، جرب جمعها معاً في غرفة واحدة خلال أشهر الصيف. فالنباتات تطلق بخار الماء للجو، وبالتالي ستزيد من مستوى الرطوبة في المنزل.
  1. نظف ملفات الثلاجة المعدنية:
    تستهلك الثلاجات كمية كبيرة من الطاقة إذا كانت لا تعمل بشكل جيد. تنظيف ملفات الثلاجة هي إحدى الطرق التي يمكن أن تساعدك في خفض الطاقة المستهلكة.

انقر هنا لرؤية عقارات للإيجار في البحرين.