سبعة أسئلة عليك توجيهها لمؤجرك الآن

لدى الانتقال إلى منزل جديد في البحرين، عليك سؤال مؤجرك الجديد أو فريق إدارة عقارك عدة أسئلة. إليك هنا سبعة من أهم هذه الأسئلة.

1. كم سأدفع لتغطية رسوم الخدمات؟

فواتير الخدمات هي إحدى أكبر المصاريف التي ترافق الاستئجار. يفترض أن يكون مؤجرك قادراً على إعطائك فكرة عن المبلغ (كمعدل) الذي ستدفعه شهرياً مقابل خدمات الماء والكهرباء، وكذلك التبريد في بعض المناطق.

2. ما طبيعة الشكاوى التي تصلك عادة؟
بم تتعلق غالبية شكاوى المستأجرين الآخرين؟ هل تتعلق بالتكييف؟ أو بنظافة المناطق العامة؟ من الحكمة الحصول على معلومات عن طبيعة الشكاوى قبل الانتقال للبناية أو المجمع.

3. أين يمكنني العثور على مواقف سيارات إضافية؟

في معظم الحالات، يرافق شقق الإيجار مكاناً واحداً لاصطفاف السيارات، ومكانين في حالة فيلات الإيجار. يفضل سؤال مؤجرك مسبقاً عن توافر أماكن إضافية لاصطفاف السيارات إذا كنت بحاجة لها.

4. ماذا عن إلغاء عقد الإيجار؟

ما هي قوانين إلغاء عقد الإيجار؟ يجب أن تفهم كمستأجر، الغرامات أو العقوبات المترتبة على إلغاء عقد الإيجار قبل موعده المقرر. ويجب عليك أيضاً أن تعرف ما إذا كان يحق للمؤجر إنهاء العقد. هذا سؤال بغاية الأهمية ويجب الحصول على جواب واضح منذ البداية.

5. ما هي السياسة المتعلقة بالحيوانات الأليفة؟

أحياناً، لا تكون هناك سياسة واضحة بشأن الحيوانات الأليفة – مما يمكن أن يسبب لك الكثير من المتاعب. إذا كنت تمتلك حيواناُ أليفاً، ستفهم تلقائياً مدى أهمية السؤال عن هذا الأمر قبل الانتقال إلى منزل جديد.

6. هل ستقام ورشات تجديد قريباً؟
ما هي المخططات الحالية لورشات وأعمال التجديد؟ هل هناك خطط لتجديد المساحات العامة؟ أو بعض الوحدات في المجمع أو البناية؟ مهما كانت طبيعة هذه الخطط، يفضل أن تكون على علم بها خصوصاً إذا كانت ستؤثر على معيشتك هناك.

7. ما هي أفضل طريقة لمعالجة أية قضايا مع الجيران؟
في بعض الأحيان، يفضل عدم اللجوء إلى مواجهة الجار بشكل مباشر. وعادة ما يتدخل المؤجر أو الشركة الإدارية للعقار لحل المشاكل أو النزاعات، وخصوصاً عندما تكون معقدة أو أكثر جدية.

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في البحرين