الحصول على قرض عقاري في البحرين

 مع تواصل دعم الحكومة للمُلكية الأجنبية للعقارات في البحرين، يسعى المقيمون إلى انتهاز الفرصة للاستثمار في سوق العقارات النشط دائماً في البلاد. وهناك عدد من العقارات للبيع في البحرين، وهي تتراوح بين الفيلات إلى الشقق، ومن شقق الستوديو إلى الوحدات التجارية. وبفضل انتشار البنوك والمؤسسات المالية، سيتمكن المقيمون من العثور على البنك المثالي بقيمة الفائدة الربوية المناسبة لقرضهم.

كأجنبي مقيم في البحرين، يمكن أن تجد أن شروط الحصول على قرض صارمة بعض الشيء، إلا أن القوانين تخضع لتغييرات باستمرار، وغالباً ما تسهل من العملية، لكن عليك التأكد من كل شيء مع البنك قبل اتخاذ أية خطوات.

هناك عدد من الوثائق التي ستحتاجها لبدء عملية الحصول على قرض من البنك، وهي تشتمل على جواز سفر نافذ، وتصريح إقامة، وشهادة راتب، وشهادة دخل، واتفاقية البيع، وكذلك بيانات رصيدك في البنك لمدة ثلاثة أشهر. وتكون مدة ومقدار القرض متفاوتة تبعاً للبنك، لكن كقاعدة عامة، يغطي القرض 80% من سعر العقار، وهو يُسدد خلال فترة 25 سنة. وقبل التوقيع على أية أوراق أو الموافقة على أية شروط، احرص على استشارة محام ذو خلفية في شؤون قانون العقارات التجاري في البحرين، حيث يجب أن يشرح لك القوانين والتنظيمات بالتفصيل لضمان سلاسة عملية الشراء.

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في البحرين