أفضل الألوان لكل غرفة في منزلك

يلعب اختيار الألوان في المنزل دوراً كبيراً ليس فقط في الديكور الكلي وإنما أيضاً تؤثر الألوان على الجو الذي نشعر به داخل المنزل. ولكن هل تعلم أن هناك ألواناً تناسب كل غرفة أكثر من غيرها؟ ألق نظرة على هذه الألوان.

1. غرفة المعيشة:

من الشائع أن تكون ألوان غرف المعيشة حيادية. والسبب في هذا، ألا يكون لون الغرفة جريئاً كثيراً فيغلب على المساحة ويشد الاهتمام أكثر من المحادثات. فكر باللون الرمادي أو البيج في هذه الغرفة. ولكن تذكر، لا تعني حيادية ألوان الحائط عدم استخدام الإكسسوارات الجريئة مثل البسط، أو القطع الفنية، أو المخدات.

2. غرفة النوم:

الهدف من غرفة النوم هو الاسترخاء! ويجب أن تعكس ألوانها هذا الأمر. لذا، من المناسب استخدام الألوان الهادئة مثل الأزرق أو الأخضر الفاتح، وكذلك درجات اللون الرمادي.

3. الحمامات:

من الصعب اختيار الألوان للحمام، سواء كان ذلك لون البلاطات أو الجدران. إذا كنت ترغب بخلق جو يشابه جو منتجع سبا، فاختر درجة لون أخضر رقيقاً، أو حتى لوناً أزرق فاتحاَ. واللون الزهري الفاتح أيضاً هو خيار رائع آخر، ويمكن تعديله تبعاً لتصميمات مختلفة. لا تنس أن من الممكن أيضاً استخدام الإكسسوارات في الحمام.

4. المطبخ:

المطبخ هو على الأرجح مركز كل بيت، فلنكن صريحين، الكل يحب الطعام! ولجعل الجميع يشعر بالترحاب، اختر ألواناً مثل الأصفر أو اللون البرتقالي الحيادي الهادئ. هذا يجعل المطبخ دافئاً جذاباً.

5. المدخل:
لعل هذه المنطقة هي من أكثر المناطق التي يغفل عنها الناس في كل منزل! إلا أن المدخل مهم لأنه أول ما يراه الضيوف حال دخولهم المنزل، ولهذا عليك الحرص على إضفاء الجو الصحيح. استخدم لوناً مشجعاً لكن دون أن يكون مبالغاً به، مثل درجات الأحمر الهادئ أو الأزرق المخضر.

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في البحرين