أفضل الأعشاب للزراعة في حديقة المنزل


استخدام المنتجات الغذائية المحلية والطازجة هي اتجاهان يلقيان شعبية عالية هذه الأيام في أنحاء العالم، وينطبق هذا الأمر على البحرين كذلك. وقد تظن أن زراعة أعشاب الطهي هي أمر صعب، ولكن مع قدر من الصبر والعناية والحب، ستتمكن من جني الأعشاب من حديقتك واستخدامها خلال وقت قصير. إليكم بعضاً من خياراتنا الأولى لحديقة الأعشاب المنزلية.

  1. الريحان:

    هو أحد الأعشاب الأكثر شعبية في العالم، وهو إضافة رائعة للمطبخ، ويمكن استخدامه في الكثير من الأطباق المتنوعة. وبالإضافة لهذا، فهو يضفي رائحة عطرة في المنزل. ويزخر بالفيتامينات والمواد الغذائية، وبالتالي فهو صحي جداً! تذكر قص براعم الأزهار عندما تزهر للحصول على أفضل النتائج.
  2. الكزبرة:
    الكزبرة غنية بفيتامين سي وهي تساعد في مشاكل الهضم والالتهابات. وهي إضافة رائعة للحوم والبروتين، ويمكن استخدامها بسهولة في المطبخ. احرص على إبقاء هذه العشبة نظيفة، واحذر من ظهور الطفيليات التي قد تستوطن فيها.
  3. الأوريجانو (المردقوش):

    يستخدم في كثير من المطابخ العالمية، وهو نوع آخر من الأعشاب التي يمكنها أن تساعد في مقاومة المشاكل التنفسية والهضمية، وكذلك الالتهابات الجلدية. ويمكن أن تتجمد جذور هذه العشبة في الشتاء، مما يجعلها مناسبة جداً لمنطقتنا.
  4. النعناع:
    هذه عشبة شائعة جداً في المنطقة، (كم مرة تناولت الشاي الأسود مع أوراق النعناع؟) والنعناع من أفضل ما يمكن إضافته للمشروبات وهو من أكثر الأعشاب التي تعطي شعوراً بالانتعاش! بالإضافة لهذا فإن شكل هذه العشبة جميل إذا اعتني بها على النحو السليم. ويحتاج النعناع للكثير من الضوء، ويستحسن زراعته بإناء.
  5. البقدونس:
    هل يرغب أحد بتناول التبولة؟ إن كان هذا لا يعد سبباً كافياً لزراعة نبتة أو اثنتين من البقدونس، فما رأيك بأنه يقوي جهاز المناعة ويحارب رائحة الفم الكريهة! ابدأ بزراعة البقدونس داخل المنزل، ثم انقله للخارج للحصول على أفضل النتائج.
  6. الروزماري (إكليل الجبل):
    هو أفضل ما يمكن استخدامه لنقع وتتبيل البروتين، ولهذه العشبة العديد من الاستخدامات في المطبخ! بالإضافة إلى هذا، تساعد هذه النبتة في طرد الحشرات ولها العديد من المزايا الصحية مثل المساعدة في الهضم وتخفيف الألم. ويمكن زراعة الروزماري باستخدام البذور، وكذلك باستخدام الفسائل.
  7. المريمية:

    هي إحدى الأعشاب الأكثر استخداماً في المنطقة لعلاج آلام المعدة وغيرها من المشاكل الأخرى، ويعرف عنها أيضاً أثرها المسكّن. فهي تساعد على تهدئة الأعصاب وحتى التوتر. وفي المطبخ، يمكن استخدام المريمية في الكثير من الصلصات ومع بعض أنواع اللحوم أيضاً. في المراحل الأولى، استخدم القليل من الأعشاب التي تنتجها النبتة حتى تشجعها على الاستمرار في النمو وإنتاج المزيد.
  8. الزعتر:
    يستخدم الزعتر بشكل واسع وبكل أشكاله المنوعة! وهو إضافة رائعة إلى جانب غيره من الأعشاب، ويستخدم في الكثير من التتبيلات والصلصات. وهو مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة وله تأثير كبير على الجلد والعيون والشعر والأظافر! قم بإزالة طرف الأعشاب في المراحل الأولى لتشجيع نموها بشكل صحي.

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في البحرين