ثمانية أمور يلتزم بها الجيران الصالحون

حتى يكون جيرانك جيدون، عليك أن تكون أنت جار صالح في المقام الأول. وسواء كنت تعيش في شقة أو مجمع سكني في البحرين، يمكن أن يتحول جيرانك إلى أصدقاء. استمر في القراءة للاطلاع على سبعة أمور يلتزم بها الجيران الصالحون دوماً.

  1. يقومون بالتواصل:
    سواء كنت مقيماً في البناية منذ زمن طويل أو انتقلت إليها مؤخراً، عليك دوماً التواصل مع جيرانك المباشرين. نعم، قد يكون من الصعب مصادقة كل المستأجرين في مجمع أو برج السكن، ولكن من السهل على الأقل معرفة أسماء جيرانك الأكثر قرباً.
  1. يتحكمون في مستوى الضوضاء:
     

    إن خفض صوت الموسيقى أو الضوضاء لدى حلول الساعة العاشرة مساءً في عطلة نهاية الأسبوع، وحلول منتصف الليل خلال الأسبوع، هي أفضل قاعدة يجب اتباعها. بالطبع هناك استثناءات للقاعدة، فإن استضفت مناسبةً ما وكنت تعلم أنها ستمتد بعد هذه الأوقات، فإن إعلام جيرانك بهذا هو أفضل خيار أمامك.
  1. يتنبهون لحيواناتهم الأليفة:

    هل ينبح الكلب طيلة اليوم؟ هل تتسبب الببغاء بالكثير من الضوضاء؟ تواصل مع جيرانك وأعلمهم بأنك ما زلت في صدد تعويد حيوانك الأليف على المنزل الجديد (إذا كان الأمر كذلك فعلاً.) تذكر أن هذا ينطبق أيضاً على المساحة المشتركة حول المنزل. ولهذا عليك دوماً تنظيف مخلفات حيوانك الأليف وربط الكلاب.
  1. يحترمون القوانين:

    كثير من مساحات المباني والمجمعات في البحرين تكون مشتركة وللاستخدام العام. وهذا يعني أن عليك وعلى الجيران أيضاً احترام هذه المساحات.
  1. يسمحون للإدارة بالتعامل مع النزاعات:
    إذا كان من الصعب التعامل مع جارك، أو إذا كان يقوم بشيء مزعج بالنسبة لك (مثل أخذ مكان اصطفافك، أو عدم إزالة القمامة، وغيرها) فعليك ترك إدارة العقار أو المؤجر يحلون المشكلة، وذلك بدلاً من مواجهة الجار مباشرة. سيقلل هذا من المواجهة، وستكون الأمور أقل إحراجاً بين الجيران مستقبلاً.
  1. هم على دراية بمسائلهم الخاصة:
    هل لديك طفل رضيع؟ أو هل تمتلك جرواً؟ قم بالتواصل مع جيرانك المباشرين وأعلمهم بوضعك، واعتذر مقدماً عن أي إزعاج.
  1. هم لطيفون:

    يجب دوماً إلقاء التحية إذا مررت على أحد من جيرانك في أروقة المبنى، أو التقيت بأحد في المصعد. نحن نعلم أنك لا ترغب بمحادثات طويلة، إلا أن تبادل المجاملات هو أمر محبب دائماً.
  1. يحترمون سلة المهملات:
    إن أماكن التخلص من القمامة هي أماكن عامة، وهي في الحقيقة من أهمها. والجيران الجيدون يحترمون قوانين غرفة القمامة ويتخلصون من قمامتهم بشكل مسؤول وصحي.

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في البحرين