ما يجب البحث عنه في إعلانات الإيجار

هناك عدد من التفاصيل التي يجب البحث عنها لدى تصفح إعلانات عقارات الإيجار. من المهم ملاحظة هذه الأمور لأنها من الدلالات الأولى على وضع العقار، وسعره، وعن سمعة الشركة التي قد تتعامل معها. إليك أهم خمسة أمور عليك البحث عنها في إعلانات الإيجار.

  1. التفاصيل:
      

    يجب ملاحظة التفاصيل التي تقدمها الشركة أو الوكيل في الإعلان بدقة كبيرة. وبالإضافة إلى السعر وعدد الغرف، يجب معرفة المساحة بالمتر المربع، والمرافق، ووجود أية قوانين لمجتمع السكان، وغيرها.
  1. كل الميزات:
    ستشمل الإعلانات عادة معلومات عن الأثاث إن وجد، وأدوات المطبخ المتوفرة، وغيرها. ولكن هل تذكر مرافق العقار المشتركة التي يحق لك استخدامها؟ حيث يجب أن يشمل الإعلان معلومات عن برك السباحة، والجيم، وحتى أماكن اصطفاف السيارات، وأماكن التخزين. ويجب أن يشرح بالتفصيل عن مميزات الوحدة السكنية مثل غرف الخزانات، والشرفات، وغيرها.
  1. السياسات والقوانين:

    هل يدرج الإعلان أية سياسات أو توجيهات لمجتمع السكان في العقار؟ يمكن لهذا أن يكون قوانين تحكم اقتناء الحيوانات الأليفة، أو تمنع الإزعاج بتاتاً، أو تحدد أكبر عدد مسموح للزوار… وأهم من هذا، يجب أن يذكر الإعلان فترة عقد الإيجار وشروطه.
  1. السعر:

    نعم، سيكون السعر معروضاً بشكل واضح على كل الإعلانات، ولكن هل يذكر الإعلان تكاليف أخرى قد تزيد على السعر الأساسي؟ فكر مثلاً بالعربون، ورسوم الوكيل، وتكاليف الخدمات، وأي رسوم قد يطلبها المجتمع السكني، أو رسوم إضافية لاصطفاف السيارات. يجب أن يذكر كل هذا في الإعلان بتفصيل.
  1. الصور:

    الصور عالية الجودة هي من أهم الأمور التي عليك البحث عنها لدى تصفح الإعلانات. فهي الأداة المثلى لتقييم العقار، وهي تعطيك فكرة أفضل ليس فقط عن الوحدة السكنية وإنما كذلك عن الشركة التي تتعامل معها.

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في البحرين