أمور يمكنك القيام بها لتسهيل الحصول على عربون الضمان

استرداد عربون الضمان الخاص بك يجعل يوم الانتقال من المنزل مميزاً أكثر! قد تظن أن المعيشة في منزل بالإيجار لعدة سنوات قد يجعل من الصعب استرداد المبلغ، إلا أن هناك عدد من الأمور التي يمكنك القيام بها لتسهيل الحصول على العربون. استمر بالقراءة.

1. خطط للأمام:
إذا كنت ستنتقل لمنزل جديد، خذ احتياطاتك للمستقبل: استخدم أدوات لا تؤدي إلى أي تلف. فكر مثلاً باستخدام الخطافات سهلة النزع أو المعجون بدلاً من الشريط اللاصق. فإزالة هذه الأدوات أسهل من إزالة المسامير.

2. كن منظماً:

الوثائق والاتفاقيات التي استلمتها لدى الانتقال للمنزل هي مهمة جداً في واقع الأمر. اقرأها واحتفظ بها بعناية، فهي ستذكر على الأرجح مسؤولياتك عند الانتقال من المنزل.

3. التقط الصور (أو أحسن من ذلك – صوّر فيديو!):
هناك ما يدعى “التحديد الذاتي لتلف الاستعمال” وهذا يعني أن المالك يمكن أن يحكم على آثار الاستعمال الطبيعي على أنه تلف. إذا قمت بتوثيق حالة المنزل باستخدام الفيديو والصور، سيكون لديك الدليل على أنك حافظت على الوحدة بنفس الحالة.

4. احتفظ بالسجلات:
احتفظ بسجلات توثق كل المرات التي طلبت فيها إجراء إصلاحات، أو كانت لديك مشاكل صيانة، واحرص على إيصال نسخة للمالك أو شركة إدارة العقار.

5. أبغ المالك:
تحدث مع المالك مسبقاً عن تاريخ انتقالك من البيت، واحرص على تحديد موعد لاستعراض البيت معه. سيساعدك ذلك بتقييم حالة المنزل، وما عليك القيام به قبل الانتقال.

6. قم بالتصليحات:

سجل التصليحات التي عليك القيام بها، قد لا ترغب بتنفيذها، إلا أن عليك ذلك! سيساعدك هذا باسترداد العربون!

7. التنظيف العميق:

أفضل ما يمكنك عمله للمنزل هو تنظيفه بعمق، ويمكنك الاستعانة بشركة تنظيف للمساعدة في الأمر إن لم ترغب بالقيام بالمهمة بنفسك.

8. قم بعمل تفتيش تجريبي:
القيام بتفتيش تجريبي مع المالك هو أهم ما يمكنك عمله. حدد موعداً لهذا قبل يوم الانتقال بشهر، وحدد ما عليك عمله في سبيل استرداد عربونك.

9. كن على دراية بحقوقك:

الوثائق التي نأمل أنك احتفظت بها بعناية هي مهمة للغاية. راجعها بدقة لتعرف حقوقك. اقرأ السياسة والاتفاقية والإجراءات والعقد وثقف نفسك حول مسؤولياتك.

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في البحرين