7 طرق لإشراك أطفالك في رمضان

يتمحور رمضان حول العائلة وتأصيل الروابط، لذا من المهم إشراك الأطفال طيلة الشهر والتفكير بطرق لمشاركتهم في نشاطات المنزل والنشاطات في أنحاء البحرين.

  1. أنشئ تقويماً:

    خلال شهر رمضان، اجمع العائلة وقم بإنشاء تقويم أسبوعي يحتوي على كل النشاطات خلال كل يوم. ويمكنك أيضاً كتابة قائمة الطعام لكل يوم ولتشمل أيضاً الأطعمة والأطباق المفضلة. قم بتزيين التقويم مع الأطفال ولتكن بمثابة حفل شخصي.
  2. حدد أهدافاً:
    تحديد أهداف لرمضان هي طريقة أخرى لإشراك الأطفال في النشاطات. ويمكن أن تتنوع الأهداف لتشمل أموراً مثل الخروج في نزهة مشي مرتان في الأسبوع، أو التطوع الخيري، أو حتى القيام بأعمال منزلية. قم بتحديد الأهداف مع أطفالك، وقيم التقدم في إنجازها.
  3. اجعلهم جزءاً من التحضيرات اليومية:
    يأخذ تحضير الطعام والمنزل الكثير من الوقت والجهد، خصوصاً إذا كان سيحضر الضيوف للمنزل. تحديد مهام مناسبة لأعمار الأطفال سيبقيهم مشغولين، وسيساعد في الواقع بإنجاز العمل!
  4. ابتدع قصصاً:
    في كل عام، ابتدع أنت وأطفالك قصة خاصة بكم في رمضان. قد يكون هذا عبارة عن لوحة حائط تحكي قصة النشاطات التي قمتم بها في رمضان في أنحاء البلدة، أو رحلتهم الرمضانية خلال الشهر. أياً كانت القصة، فهي ستكون ذكرى شخصية تستحق الاحتفاظ بها كتذكار!
  5. اصنع قبعة الأعمال الحسنة:
    العطاء هو عنوان شهر رمضان – فكر بعدد من الأعمال الحسنة وضعها في قبعة. حدد أياماً معينة خلال الأسبوع حيث تسحب إحدى هذه الأعمال من القبعة، واعتزم تنفيذها. بهذه الطريقة، ستضيف الحماسة لفكرة التطوع الخيري وستعلم أطفالك عن معنى جوهري من معاني رمضان.
  6. وفر بعض الوقت للعائلة:
    اسأل أطفالك عما يحبون فعله في رمضان، وكيف يرغبون قضاء الوقت فيه! خصص بعض الوقت للعائلة والنشاطات العائلية. وهناك عدد من المناسبات الرمضانية فيالبحرين. وهي مثالية للعائلة بأكملها.
  7. اكتب قائمة أعمال:
    في كل أسبوع، اكتب قائمة بالأعمال التي ترغب إنجازها وقم بإضافتها للتقويم. ويمكن لهذه الأمور أن تكون أعمالاً منزلية، أو أشخاصاً ترغب بزيارتهم، أو الذهاب إلى سوق البقالة، وغيرها… أي شيء يمكن للأطفال المساعدة والمشاركة به.

    انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في البحرين