أهم اتجاهات التصميم الداخلي لعام 2020

من الرائع بدء العام الجديد مع تغيير في الديكور، وإذا كنت تتساءل عن أهم اتجاهات التصاميم لعام 2020، عليك قراءة هذه المقالة!

الألوان الحيادية:
كانت مجموعة الألوان الحيادية إحدى اتجاهات الألوان الأكثر شعبية في عام 2019، وستواصل شعبيتها هذا العام أيضاً. تناسب هذه الألوان الكثير من الاستخدامات، فهي مناسبة للجدران، ولكنها أيضاً تناسب الأثاث والإكسسوارات وتضيف لمسة أنيقة دافئة للمنزل.

المخمل:
هو مخمل مُحسّن يتفوق على المخمل “التقليدي”، فقد مر بعملية تطوير عصرية، وهو يأتي بألوان مختلفة منوعة. وهو مناسب تماماً لوسائد الزينة والأرائك.

مزج اللونين الأبيض والأسود:

كان مزيج هذين اللونين شائعاً في الماضي، وقد عاد اليوم ليلقى رواجاً من جديد مع إمكانات لا حدود لها. ويمكن استخدام الأبيض والأسود في ديكور الحائط، أو الأثاث، وغيرها، وذلك بالاستعانة بالتنوع الواسع من أنواع الأقمشة والأنماط.

الأنماط الهندسية:
يمكن أن يقول البعض أن الأنماط الهندسية استخدمت بشكل زائد عن الحد خلال السنوات القليلة الماضية، ولهذا أطلق الخبراء على سنة 2020 بسنة اتزان هذه الأنماط. ويتحقق هذا باستخدامها بشكل معتدل دون زيادة.

أسِرةٌ بمظلة:

يضفي سرير المظلة لمسة ملوكية أنيقة على غرفة النوم. وهو اتجاه آخر يعود من جديد هذا العام، وهو بالفعل إضافة رائعة لأي غرفة نوم. لكن تأكد أولاً من قياسات السرير والمظلة حتى لا تأخذ مساحة أكبر مما هو مناسب لأبعاد الغرفة.

ورق الجدران بنمط زهري:

يجب أن تغير فوراً أي فكرة خاطئة لديك فيما يتعلق بالأنماط الزهرية! فقد تحسنت هذه الأنماط كثيراً عما تعرفه عنها تقليدياً. على العكس، فقد جعلها أسلوبها المفعم بالألوان والحركة نمطاً أنيقاً عصرياً.

التراكيب المعدنية:

ما زال مزج المعادن المختلفة اتجاهاً قوياً هذا العام أيضاً، حيث تستخدم الفضة والذهب والقصدير والنحاس لإضافة قطع جميلة في أي غرفة. ولكن الخبراء يحذرون من استخدام أكثر من ثلاثة أنواع معاً!

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في البحرين