7 طرق للتحضير لشهر رمضان من الآن

يكاد يحل علينا شهر رمضان المبارك، وبالتحضير المسبق المبكر سيسهل على الصائمين التعود على الروتين الجديد. إليكم بعض النصائح للتحضير للشهر الفضيل.

1. فكر بالطعام الذي تتناوله:

كبداية، يمكنك التقليل من الكميات التي تتناولها، والتخفيف من الوجبات الدسمة الثقيلة لأن التعود عليها سيصعب عليك الامتناع عن الطعام في رمضان.

2. اختر وجبات صحية:
ابدأ بإضافة وجبات صحية خلال نهارك، وحاول تقييم نوعية الطعام الذي تتناوله. صيام شهر رمضان يعني تناول الأطعمة الصحية المفيدة التي ستساعد جسمك على الصيام بكميات معتدلة.

3. قم بوضع خطة للشهر:
صياغة خطة لتنظيم العمل والرياضة وغيرها من الأعمال التي ستقوم بها خلال الشهر ستشكل بداية رائعة لرمضان. وهي طريقة ستساعدك في تركيز جهودك والإنجاز أكثر.

4. خطط لوجبات إفطار صحية:

أثناء الصيام، نحلم جميعنا بالطعام، ولكن يجب أن ترقى مائدة الإفطار إلى أحلام اليقظة هذه. لتحقيق هذا، حاول كتابة قائمة بأطعمة صحية تجدد الصحة والنشاط ويمكنك الاستمتاع بها أنت وعائلتك طيلة الشهر الفضيل.

5. خفف من القهوة:

قد تكون القهوة أحياناً من أصعب ما يمكن الاستغناء عنه خلال ساعات الصيام، وخصوصاً في الأيام الأولى. حاول التخفيف من استهلاك القهوة من الآن، ويمكنك حتى محاولة الانتقال إلى القهوة الخالية من الكافيين، وسيساعدك هذا في التغيير المرافق للصيام.

6. غير برنامج نومك:

تتغير ساعات النوم في رمضان، وكل منا لديه روتين رمضاني خاص به. حاول التعود من الآن على برنامج النوم الرمضاني لتسهيل التغيير.

7. تناول وجبة الفطور في وقت مبكر:
وجبة السحور لها أهمية كبرى في رمضان ويجب ألا تفوتنا. حاول تحضير جسمك لتقبل الطعام في وقت مبكر عن طريق البدء الآن في تناول الفطور بساعة مبكرة من الصباح.

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في البحرين