دليل الوكلاء لتحقيق النجاح, غاري بارنز، المدير الإداري، GaryB Real Estate

بناء الثقة، وتحقيق رضا العميل، والمتابعة اللاحقة، هي أمور حيوية تساعد على إبرام المزيد من الصفقات وتشجع العملاء على العودة للعمل معك من جديد

قد تتساءل عما دفعني لاختيار هذا الموضوع. لقد اخترته لأننا نريد حقاً أن نبين لك أننا نهتم بأمر العملاء والمُلّاك على حد سواء.

يكمن أحد أهداف الوكلاء والمُلّاك الأساسية في تعزيز التعاون مع العملاء. ويُمكّن هذا بدوره عودة العملاء للعمل معك في مرات قادمة، والحصول على إحالاتهم، وتحقيق رضا العملاء ومُلّاك العقارات. وهكذا تفوز جميع الأطراف المعنية بلا محالة.

 1. تَعرّف على عملائك شخصياً
أحد الأمور التي يشترك بها عملاؤك ومُلّاك عقاراتك هو قرارهم في اختيارك للعمل معهم. وهذا يحتم معرفة ما يتميز به كل فرد منهم حتى تتمكن من تقديم أفضل ما لديك ولتعزز رضاهم عن أدائك.

2. ابنِ الثقة مع العملاء والمُلّاك

إن الخدمة التي تقدمها كوكيل عقاري مهمة للغاية وشخصية. ولهذا السبب، تلعب الثقة دوراً هاماً في العلاقة الثلاثية بين الوكيل-العميل-المالك، وفي الحرص على مراعاة ميزانية العميل، وأهدافه وآماله.

3. العناية بالمُلّاك

نحاول جميعنا تأجير أو بيع العقارات. والسوق تنافسي للغاية. يجب ألا نضع العميل قبل المالك. والسبب في ذلك بسيط. فالعميل سيسكن في العقار على الأرجح لمدة سنة أو سنتين تبعاً لوضعه. وفي بعض الحالات، قد لا يكمل فترة العقد. ثم سيرحل العميل، ولكن العقار سيبقى للمالك أو المالكة. وستتسنى لك الفرصة لتمثيل عقاره أو عقارها مرة أخرى في السوق، أي ستتاح لك الفرصة لإبرام صفقة إضافية. ولهذا، لا تضغط على المالك لأقصى الحدود، وإلا فلن يوصي بك لمعارفه. إذن، عليك بمراعاة المُلّاك لأنهم مصدر رزقك الأساسي. وكوكيل عقاري، ستتعلم منهم أموراً غاية في الأهمية. أثبت لهم أنك تهتم بعقارهم ومصلحة أعمالهم على حد سواء. وفي المحصلة، يجب أن تتركز الجودة في خدماتك بداية ونهاية مع المُلّاك.

4. العناية بالعملاء

ينفق معظم العملاء مبالغ كبيرة من المال لاستئجار منزل، أو مكتب، أو موقع لأعمالهم. تذكر أنهم أتوا إلى البحرين أملاً في بناء حياة أو حياة مهنية جديدة. إن الخدمة التي تقدمها كوكيل عقاري مهمة للغاية وشخصية. لذلك، لا تركز فقط على إبرام الصفقات والحصول على عمولتك. على العكس، تابع عملاءك بعد إنهاء الصفقة كذلك. كن متواجداً ومستعداً على الدوام لتقديم العون والنصح السديد. تذكر أنك قد تكون الرابط الأساسي بين عملائك والسوق العقاري خصوصاً إن كانوا قد انتقلوا مؤخراً إلى البحرين. إن تعبير عملائك عن رضاهم عن أدائك هو أحد أهم المصادر لتحسين مستوى خدمتك، وتعزيز سمعتك الطيبة في السوق، والحصول على دفق مستمر من العملاء والإحالات.

5. رضا العملاء

نعي جميعنا أن رضا العملاء هو أمر حيوي فيما يتعلق بنجاح أي شركة مستقبلاً. ويضمن تحقيق رضا العملاء والمُلّاك ارتفاعاً نوعياً وكمياً في حصة السوق ودفقاً ثابتاً من الصفقات الجديدة في المستقبل. وتعني شعبية الإعلانات الرقمية عبر الإنترنت، ومنصات التسويق ووسائل التواصل الاجتماعي، أن العملاء والمُلّاك على الأرجح كونوا فكرة واضحة عما يبحثون عنه في العقارات. وإذا استطعت التركيز على أنك تقوم بعمل جيد في هذا المجال، فسيؤدي هذا إلى زيادة الفرص لوكالتك.

 

:يمكنك أيضًا البحث عن
محلات للايجار في البحرين
بيوت للايجار في البسيتين
بيوت للايجار في المحرق