أفضل الممارسات لتسويق عقارك, أنيل كونيكال، مدير تطوير الأعمال، باراغون للعقارات

 الصور الجيدة والجولات الافتراضية، والمخططات العقارية، هي بعض النقاط التي ستميز إعلان عقارك عن غيره

إن صياغة استراتيجية تسويقٍ لعقارك في البحرين هو أمر بالغ الأهمية، حيث يمكن المشاركة بها عبر الإنترنت وفي أي مكان يتواجد فيه جمهورك رقمياً. كما أن إنشاء محتوىً لوسائل التواصل الاجتماعي ونشره والمشاركة به هو وسيلة مبيعات إضافية يجب استغلالها لاجتذاب عدد أكبر من العملاء. ويتوفر لك خيار مشاركة رابط مدونتك بشكل تلقائي على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة. وهذا يعطيك مكاناً موثوقاً به لتحقيق نتائج هامة والمشاركة بها.

وإن وجدت لديك وقتاً إضافياً، يمكنك استثماره في التركيز على منصة معينة واستخدام الطرق الخاصة بها للمشاركة بالمحتوى لزيادة الاهتمام ضمن هذه المنصة.

إليك مجموعة من أفضل الممارسات التي من شأنها مساعدتك في تسويق عقارك:

1. اجعل لجودة الصور التي تستخدمها أولوية كبرى: الصور الاحترافية ضرورية لأي عقار. نحن نعيش في عالم وسائل التواصل الاجتماعي، وفي هذا العالم، يحصل من يعرض أفضل الصور على أكبر عدد من الإعجابات، أو في هذه الحالة – العملاء المحتملين. توصلت دراسة مؤخراً إلى أن عدداً كبيراً من الوكلاء العقاريين يستخدمون التصوير الجوي أكثر من غيرهم بثلاث مرات ونصف، وأن السعر المعلن عنه للمنازل التي صورتها كاميرات الدرون كان أعلى من غيرها.

2. مخطط العقار والجولات الافتراضية: هذا يعطي العميل المحتمل الفرصة لرؤية العقار دون أن يغادر منزله. فمن المهم أن يتسنى للعميل تخيل نفسه في منزله الجديد، وكما ذكرنا، فإن الصور هي الوسيلة الأولى لتحقيق ذلك، ولكن رؤية المخطط لا تقل بكثير في الأهمية. حيث يعتبر مخطط العقار ثاني أهم استراتيجية يُنصح بها في التسويق، وبالفعل، فإن صفحة مخططات العقارات هي أكثر صفحات المواقع زيارةً بعد الصفحة الرئيسية.

3. التوجه لاستخدام الهاتف الذكي: يبحث معظم الناس عن المعلومات باستخدام هواتفهم الذكية، وهذا يعني أن إنشاء موقع موجّه لأجهزة الهاتف هو أمر أساسي في التسويق. وبالفعل، تتميز المواقع الموجهة للأجهزة الجوالة بسرعة أعلى وهي تحتل مراتب متقدمة أكثر على جوجل من المواقع غير الموجهة لهذه الأجهزة. لا تنسَ أن التكنولوجيا خلقت فينا الحاجة لتلبية رغباتنا لحظياً، لهذا، فإن آخر ما يرغب به الناس اليوم هو الانتظار.

4. توصيات السكان: كان التداول الشفهي بين الناس في الماضي هو أنجع سبل التسويق، وستحافظ هذه الوسيلة على أهميتها مستقبلاً. وهنا يأتي دور توصيات السكان. فهذه النقطة تتلخص في إعطاء السكان الحاليين الدافع الكافي للمحاولة في تشجيع أصدقائهم وعائلاتهم لأن يصبحوا عملاءك هم الآخرون في نفس الحي.

يمكنك أيضًا البحث عن:
بيوت للإيجار في مدينة عيسى
بيوت للبيع في الحجيات