أهمية بناء علامتك التجارية الشخصية في مجال العقارات

ما هي العلامة التجارية الشخصية ولماذا تحتاجها؟

علامتك التجارية الشخصية هي كل ما تمثله وتروج له كمتمرس في مجال الأعمال: تتمحور حول إسمك كإختصاصي في المجال العقاري. العلامة التجارية الشخصية مهمة لأنها تساعدك على تعزيز الثقة بين عملائك الحاليين والمحتملين. هناك عدة طرق يمكنك من خلالها إنشاء علامة تجارية لنفسك، وباستخدام الأدوات الرقمية الحالية ، أصبح الأمر أسهل من أي وقت مضى. لقد ولت الأيام التي إقتضى فيها الأمر على ترويج صورتك على مقاعد الحافلات أو اللجوء الى إعلانات الصحف لجذب الإنتباه. إليك بعض النصائح لتطوير علامتك التجارية الشخصية.

احصل على صورة احترافية 

الأولوية هي للصورة الفعلية التي ستجعل الناس يتعرفون عليك. إذا كنت خجولًا أمام الكاميرا إبحث عبر الإنترنت عن بعض وضعيات التصوير التي توحي بالثقة وإستعن بمصور محترف لمساعدتك في الحصول على الصورة المناسبة. تجنب استخدام الكثير من فلاتر التجميل أو أدوات الفوتوشوب على صورتك الرسمية ، يجب أن يتعرف عليك الناس كما أنت كي لا يحدث أي إرتباك عندما يقابلونك للمرة الأولى.

حضور نشط على وسائل التواصل الاجتماعي

لإحداث تأثير حقيقي وفهم جمهورك بشكل أفضل، من الضروري أن يكون لديك وجود نشط على وسائل التواصل الاجتماعي. يقضي الأشخاص معظم وقتهم على الإنترنت وبشكل كبير على منصات التواصل الاجتماعي. سيسمح لك استخدام هذه الأدوات بإجراء محادثات مفتوحة وصادقة مع العملاء المحتملين والتعرف على ما يبحثون عنه حقاً.

القيادة الفكرية

هذه إحدى الطرق المبدعة للوصول الى الناس وهي من خلال مشاركة محتوى جذاب قائم على المعرفة يمكن للآخرين التعلم منه. يمكنك إظهار القيادة الفكرية من خلال النصائح أو التحليلات أو التوقعات أو الأراء المفتوحة للنقاش. قيادتك الفكرية ستساهم في تثقيف السوق وتساعدك لتكون على اطلاع مستمر على متغيرات السوق العقاري، مما سيزيد من نمو علامتك التجارية الشخصية.

المنصات العقارية والمنتديات والمعارض

هذا النوع من المنصات  هو الأمثل لتأسيس شبكة معارفك لأن دائرة معارفك هي ثروتك الصافية، لذا من الأفضل أن تستثمرها في الأشخاص المهتمين حقًا بمجالك ومهنتك. هذه الفعاليات ليست مكانًا رائعًا للتواصل فحسب، بل إنها مساحة لمشاركة أفكارك مع العالم. يمكنك المشاركة والتحدث خلال هذه الفعاليات مما يفتح لك آفاق الوصول الى ما هو أبعد من السوق المحلي.

الصداقة المجتمعية

بناء علاقات مستدامة مع الناس لها تأثير الدومينو. للقيام بذلك، عليك بالاستماع إلى ما يحتاجه عملاؤك وليس فقط التركيز على بيعهم منزلاً. عندما يثق بك شخص ما للقيام بأحد أكبر الاستثمارات في حياته، فمن المؤكد أن إنطباعه سيساهم بشكل كبير في التوصية بخدماتك وهذا ما يُعرف بالتسويق الشفهي. ستكون أنت المتخصص الذي يلجأ إليه في كل ما يتعلق بالشؤون العقارية ويوصى به بشدة بين أقرانه.

في الختام، إن بناء علامتك التجارية الشخصية يسمح لك بالتميز في مجال العقارات، والتواصل مع الناس، ومشاركة معرفتك وخبراتك.

:يمكنك أيضًا البحث عن
شقق للايجار في الرفاع
عقارات البحرين