كيف تكون جار جيد

لا يتطلب الأمر الكثير من الجهد لتكون جاراً جيداً، ومما لا شك فيه أن بناء علاقات طيبة مع الجيران سيعود بالنفع على الجميع. إليك بعض النصائح التي ستساعدك لتكون جاراً جيداً:

  1. قم بإلقاء التحية على الجيران:
    تحية الجيران ب “صباح الخير” أو “مساء الخير” يمكن أن تعود بنتائج أكبر مما تتوقع! لا تستهن أبداً بإلقاء التحية على جارك، سواء التقيته في المصعد، أو الردهة، أو حتى في الكراج.
  1. ابدأ محادثة مع جارك:
    هل تشتركان ببعض الاهتمامات؟ هل تراه دائماً في الجيم الرياضي؟ أو أثناء التنزه أو المشي خارجاً؟ لماذا لا تبدأ محادثة معه؟ تحدث عن مواضيع بسيطة (تجنب المواضيع التي قد تثير الجدل) ومختصرة لجعل المحادثة محببة بقدر المستطاع.
  2. اعرض عليه المساعدة:

    إذا رأيت جارك يغير إطار السيارة، أو يحمل أكياس البقالة، فمن الجيد دائماً عرض مساعدتك عليه. هذا سيجعل جارك دائماً يفكر فيك على أنك جار متعاون.
  3. حافظ على نظافة حديقتك/كراجك:

    لكل من يعيش في مجمع سكني أو يشارك غيره بحديقة المنزل أو غيرها، تأكد من المحافظة على النظافة والترتيب في المساحة المخصصة لك. فهذه ليست مسألة تتعلق بكونك جار جيد فحسب وإنما هي في نهاية الأمر مسألة ذوق عام.
  4. احترم قوانين المجمع الذي تعيش ضمنه:

    هنالك دائماً قوانين تنظم استخدام المرافق المشتركة مثل برك السباحة والجيم الرياضي والمساحات المشتركة. احرص على احترام هذه القوانين في كل مرة تستخدم فيها هذه المرافق. وهذا يشمل أيضاً تنظيف أية فوضى تتسبب بها حيواناتك الأليفة.
  5. خفض الصوت أو الإزعاج:
    هل عندك احتفال ما أو تجمع للضيوف؟ تذكر جيرانك دائماً خصوصاً إذا كان لديهم أطفال صغار عليهم النوم باكراً. إذا كنت تتوقع أن تكون الأجواء صاخبة بشكل لا يمكن التحكم به، فإن من واجبك تحذير الجيران في اليوم السابق من ذلك.

تذكر، إن السبيل للحصول على جيران جيدين يبدأ بتصرفك أنت كجار جيد!  

نقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في البحرين 

يمكنك أيضاً البحث عن:
فلل النسيم ديار المحرق
شقق للايجار في عراد
شقق للايجار بوكوارة