توفير المياه والكهرباء في المنزل

توفير المياه والكهرباء في المنزل هو أسهل مما تعتقد، نشهد إقبالاً كبيراً على إتجاه الحفاظ على الطاقة في السنوات الأخيرة. من خلال ذلك، لن تقوم فقط بمسعادة البيئة، ولكن يمكنك أيضاً التوفير على فترات الكهرباء والماء. 

1. استخدام الإضاءة الطبيعية:
ضوء الشمس الطبيعي أفضل بكثير من الأضواء المنزيله، فبدلاً من إغلاق الستائر ويشعل أنور في كل أنحاء المنزل، اسمح  لأشعة الشمس إن تضيء الغرف التي تستخدمها.  الستائر ذات اللون الخفيفة  تعطيك  الخصوصية وتسمح للضوء بالدخول إلى الغرفة.

blinds

 2. إفصل الأجهزة الكهربائية:
لا يكفي بأن تطفء  الأجهزة الكهربائية فقط، لأنها لا تزال تستخدم الكهرباء طالما كانت موصولة في القابس. تأكد من فصل جميع  الأجهزة الغير مستخدمة، حيث سيؤدي ذلك إلى توفير الطاقة على المدى البعيد.

3. استخدام مصابيح LED:
تأكد من أن جميع المصابيح في المنزل هي مصابيح LED. نعم، فهي أغلى ثمناً من المصابيح التقليدية (مصباح فلوريسنت) لكنها أكثر كفاءة. أنها تدوم لفترة أطول ولا تحتوي على الزئبق.

4. توفير المياه:
طريقة سهلة وفعالة! تأكد من إغلاق المغسلة عندما تحلق، عند تنظف أسنانك، وعندما تغسل وجهك، الخ … لن تصدق كمية المياه التي تهدر عند ترك المغسلة جارية! أيضا إختار إن تأخذ دش وليس حمام طويل فملء الحوض يستهلك أربعة أضعاف كمية المياه من الاستحمام.

water+tap

5. إغسل بحمولة كاملة:
تستخدم معظم الغسالات نفس كمية المياه مهما كان حجم الغسيل. لتجنب هدر أي مياه اضافية، اغسل فقط عندما تكون الغسالة ممتلئة. وتطبق الشيء نفسه على غسالة الصحون.

6. التحكم بمكيف الهواء:
أضبط درجة حرارة مكيف الهواء إلى 24 درجة مئوية. كل درجة أقل من ذلك تستهلك الكثير من الطاقة والتي سوف تضيف ال فاتورة الكهرباء!

7. ضبط درجة الحرارة الثلاجة:
أفضل طريقة لحفاظ على جودة الثلاجة هي أن تضبط درجة الحرارة. يجب ضبط حرارة الثلاجة ما بين 2  و 3 درجات مئوية، بينما يجب تعيين الفريزر على -18 درجة مئوية

8. تخصيص غرفة لجمع العائلة:
نقطة أصعب بشكل ما، ولكن إذا خصصت غرفة أو غرفتان لتجمع الأسرة في المساء، يمكنك التوفير  الكثير من الطاقة التي تستهلكها الاضواء، ومكيفات الهواء، وأجهزة التلفاز، الخ … بالإضافة إلى أنه سوف يساعد على جمع الأسرة! 

9. استعمل أجهزة التي تحمل علامة نجمة الطاقة:

إذا كنت تبحث عن جهاز كهربائي جديد تأكد من  شراء لأجهزة التي تحمل علامة نجمة الطاقة. أنها توفر الطاقة من خلال التقنيات المتقدمة وستساعد بالتأكيد لتخفيض فاتورة الكهرباء.

انقر هنا للحصول على القائمة الكاملة للعقارات المعروضة للايجار في البحرين‬