تأشيرات البحرين


من أهم الأمور التي يجب معرفتها عن البحرين هي نظام الهجرة وما يتضمنه من أنواع التأشيرات المختلفة. وسواء تعلق الأمر بدعوة صديق أو قريب من بلدك للزيارة، أو بتأشيرة رجال أعمال، فعليك الإلمام بأنواع التأشيرات المختلفة المتاحة في البحرين:

تأشيرة السياحة:
يعفى مواطنو بعض الدول من الحصول على هذه التأشيرة مسبقاً ويستلمونها حال وصولهم إلى البحرين، في حين أن على مواطني دول أخرى الحصول على هذه التأشيرة قبل دخول البلاد.

تأشيرة الزيارة:
هذه هي أهم تأشيرة سيحتاجها مواطنو بعض الدول وهي تتطلب وجود كفيل بالبحرين فهو من سيقدم طلب الحصول على التأشيرة بالنيابة عنك.

تأشيرة 72 ساعة وتأشيرة سبع أيام:
من السهل الحصول على هذا النوع من التأشيرات حال دخول البلاد بقصد إنهاء أعمال قصيرة أو للزيارة. وتحتاج لتذكرة عودة وجواز سفر سار المفعول للحصول على التأشيرة.

تأشيرة رجال الأعمال:
يحتاج هذه التأشيرة من يأتي إلى البحرين بغرض الأعمال وينوي البقاء لمدة تزيد عن 7 أيام. ويجب الحصول عليها في بلدك قبل الوصول إلى البحرين.

تأشيرة العمل في البحرين:
تكون هذه التأشيرة عادة صالحة لمدة سنة إلى سنتين، ويتولى صاحب العمل/الكفيل في البحرين أمر الحصول عليها لكل من يسعى لوظيفة.

التأشيرة العائلية:
هذه التأشيرة تكون للعائلة المباشرة لمن يحمل تأشيرة العمل (إقامة)، وهي تسمح بكفالة الزوج والأطفال.

الرجاء الأخذ بعين الاعتبار أن هذه المعلومات معرضة للتغيير والغرض منها هو التثقيف فقط. احرص على مراجعة السلطات المحلية التأكد من التفاصيل المتعلقة بتأشيرات البحرين.        

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في البحرين