هل حان وقت الانتقال من المنزل؟ 

اتخاذ قرار الانتقال من المنزل ليس بالأمر السهل، ولكن هل حان وقته؟ فلنفكر بالموضوع.

1. هل أصبحت مساحة المنزل الحالية صغيرة بالنسبة لك؟


أول سؤال علينا الإجابة عنه هو ما إذا أصبحت مساحة منزلك صغيرة بالنسبة لك ولعائلتك؟ إذا وصل منزلك حدوده الاستيعابية، وأصبح مكتظاً بعض الشيء، فلا بد أن الوقت قد حان للانتقال.

2. هل أصبحت رحلة الذهاب والإياب إلى المنزل مزعجة؟


من المعروف أن المعيشة في البحرين تعني الكثير من القيادة من وإلى المنزل، ولكن هل لاحظت أنك تمضي وقتاً أطول من ذي قبل في السيارة؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد يكون من المناسب التفكير بالانتقال من المنزل.

3. هل تحتاج إلى حي مختلف؟

هل آن الأوان لتغيير الحي الذي تسكن فيه؟ هل ترغب بالمعيشة في حي مناسب أكثر للأطفال؟ أو في منطقة مركزية أكثر؟ أي كان الحال، إذا تغيرت ظروفك وأصبحت تحتاج إلى حي مختلف، فلا بد أن يكون الانتقال هو خطوتك التالية.

4. هل أنت راضٍ عن إدارة المبنى؟

لا شيء أسوأ من التعامل مع إدارة سيئة. فإذا كان المالك أو مدير المبنى لا يتعامل مع الشكاوى بشكل فعال أو لا يتابع صيانة المبنى، سيكون من الصعب الشعور بالأمان والراحة في منزلك. هذا السبب بحد ذاته قد يعني اتخاذ قرار الانتقال.

5. هل تتوفر خيارات مختلفة في نفس مستوى سعر المنزل الحالي؟


بما أن تقلب الأسعار هو أمر طبيعي في سوق العقارات، فقد تتمكن من العثور على صفقة رائعة لا تفوّت. ومن ناحية أخرى، قد يرتفع إيجارك دون سابق إنذار، وهو سبب آخر جيد للرحيل.

6. هل تحتاج إلى تغيير في حياتك؟

هل تحتاج إلى تغيير الجو الذي تعيش فيه؟ هل تشعر بأنك مستعد لمرحلة جديدة في محيط جديد؟ إذا كانت إجابتك نعم، فعليك التفكير بالانتقال. ولكن احرص على أخذ كل الجوانب ذات العلاقة في الحسبان قبل اتخاذ قرارك.

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في البحرين