احصل على أكبر متسع من المساحة في كل غرفة بمنزلك

تلعب المساحة دوراً في كل منزل، ومهما كان بيتك كبيراً، فلا بد أنك تتمنى توفر بعض المساحة الإضافية! إليك ما يمكن فعله لتوفير أقصى مساحة ممكنة في كل غرفة في البيت.

الحمام:
قد تظن أن هذا مكاناً غريباً للتفكير بزيادة المساحة، إلا أن استخدام الرفوف، والأدراج تحت المغسلة، وحتى أطر التعليق هي طرق رائعة لاستغلال مساحة الحمام لأقصى حد. وأما إذا كان الحمام كبيراً، ففكر بتخزين أدوات التنظيف فيه، وغيرها من مستلزمات الحمام الاحتياطية.

غرفة المعيشة:
تكون غرفة المعيشة عادة أكثر الغرف اكتظاظاً في المنزل، وبالتالي ستكون أكثرها أثراً فيما يتعلق بتوفير أقصى مساحة ممكنة. فكر باستخدام الأثاث متعدد الوظائف مثل مائدة قهوة لها أدراج، ووحدة جدار لها رفوف مفتوحة، وحجيرات تخزين تحت الكنبة. كل هذا سيساهم في الحد من اكتظاظ وفوضى الغرفة مما سيخلق المزيد من المساحة!

المطبخ:

في هذه الغرفة، يجب عليك أن تفكر جدياً بما يتعلق بالتخزين لزيادة المساحة. إذا كانت لديك خزائن مطبخ، فلا بد من استخدامها بحكمة! استخدم القواطع، والفواصل، وأي شيء آخر من هذا النوع. وفكر بالمساحة العمودية أيضاً، فعادة ما ننسى هذا الاتجاه بالرغم من أن له تأثير كبير في أية غرفة.

غرفة النوم:

استثمر بشراء أدوات مُنظِمة لمساحة الخزانة، وقم باستغلال الحيز تحت الفراش لتخزين الملابس الموسمية وغيرها من الأدوات التي لا تستخدم بكثرة. وهنا أيضاً، عليك التفكير بالبعد العمودي، حيث يمكن تنظيم الأحذية، أو الإكسسوارات، أو غيرها على هذا النحو، أو أي شيء آخر يمكن تخزينه بشكل عمودي!

الغرفة الإضافية:
أولئك المحظوظين بغرفة إضافية في المنزل يمكنهم استخدامها لتوفير المساحة، فهي مثالية لهذا الغرض! حتى وإن كانت عبارة عن مكتب، أو غرفة غسيل، وكنت تستخدمها حقاً، إلا أنه يمكن استعمال أدوات تنظيم صغيرة الحجم، وتجنب استخدام القطع الكبيرة فيها. وفي حال اعتبارها غرفة تخزين، سيتحتم عليك بالرغم من ذلك ترتيبها وتنظيمها لاستغلالها على النحو الأمثل.

المساحات الخارجية:

يمكن استخدام كل من الكراج، والبلكون، والباحة في سبيل الحصول على أكبر مساحة ممكنة. في الكراج، ركب الرفوف العالية لتخزين القطع الكبيرة في مكان آمن، ومثال هذا حقائب السفر، والدراجات الهوائية، وغيرها. أما في البلكون، فيمكن استخدام المقاعد التي تحتوي مكاناً للتخزين أيضاً، وبما أن الطقس في دول مجلس التعاون الخليجي مواتٍ، يمكن تركيب بعض الرفوف وحتى حامل للدراجة.

انقر هنا لرؤية عقارات للإيجار في البحرين.