بروبرتي فايندر تستحوذ على بحرين بروبرتي وورلد

 أعلنت ’بروبرتي فايندر‘، المنصة العقارية الإلكترونية الرائدة على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن استحواذها مؤخراً على ’بحرين بروبرتي وورلد‘، البوابة العقارية الرائدة في البحرين.

ودأبت المجموعة على مدار الأعوام الخمسة الماضية على تشغيل عملياتها في السوق البحرينية من خلال بوابة Propertyfinder.bh، وسجّلت دخولها الأول إلى المملكة في عام 2013. وتأتي عملية الاستحواذ هذه بعد أشهر قليلة من حصول ’بروبرتي فايندر‘ على تمويل بقيمة 120 مليون دولار أمريكي من شركة ’جنرال أتلانتك‘ للأسهم الخاصة في نوفمبر لعام 2018.

وفي هذا السياق، قال مايكل‎ لهياني، المؤسس والمدير التنفيذي لمجموعة “بروبرتي فايندر” العقارية: “تُعتبر هذه الخطوة واحدة من ثلاث خطوات استراتيجية قوية اتخذناها بقيادة ’جنرال أتلانتك‘ منذ استكمالنا لآخر جولاتنا الاستثمارية. إذ تمثلت الخطوة الأولى في زيادة حصتنا في البوابة العقارية التركية ’زينجات‘، إلى جانب استحواذنا على مجموعة ’جيه آر دي‘، منافستنا في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتغمرنا السعادة لترسيخ ثقتنا في منطقة البحرين ومواصلة الاستثمار في سوق نؤمن بأنّها تتمتع بالكثير من الإمكانات ونحافظ على وجودنا فيها منذ عام 2013”.

وأشار لهياني إلى أنّ عملية الاستحواذ ستُتيح فرصة لترويج القطاع العقاري البحريني لدى المستثمرين في منطقة الشرق الأوسط. وأردف قائلاً: “تعكس صفقة الاستحواذ النمو المحتمل الذي نتوقعه من المملكة، حيث نحرص على مواصلة تطوير أفضل العروض والبيانات العقارية للمواطنين والمقيمين في مملكة البحرين على حد سواء”.

وأضاف اللهياني بأنّ الاستحواذ يشكّل إنجازاً جديداً سيُساعد مجموعة ’بروبرتي فايندر‘ على تعزيز حضورها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.  وتابع الرئيس التنفيذي ومؤسس المجموعة قائلاً: “ستسنح الفرصة أمام المختصين في المجال العقاري في البحرين لتقديم ما في جعبتهم في العديد من الأسواق حيث تتمتع مجموعة ’بروبرتي فايندر‘ بأعمالها القائمة وجمهورها الواسع من المستثمرين”.

يُشار إلى أنّ ستيفن فيليبوفيتش، مؤسس ’بحرين بروبرتي وورلد‘ سيواصل أداء دوره وسيُشارك في كافة العمليات اليومية التي ستتولاها المؤسسة المندمجة. وفي هذا السياق، قال فيليبوفيتش: “أعتبرُ هذا فصلاً جديداً ومثيراً في حياتي وحياة عائلتي. ويسرنا كشركة الانضمام إلى المجموعة، والاستفادة من خبراتهم ومعارفهم الواسعة فضلاً عن شبكتهم الضخمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى جانب التوجيهات والخبرة التي ستوفرها لنا بوابات المجموعة في ميدان التكنولوجيا المتطورة. نتطلع قُدماً نحو مستقبل متميّز من التعاون مع مجموعة ’بروبرتي فايندر‘ في البحرين”.