ست علامات أن لديك وكيل عقارات رائع

إن وجود وكيل عقارات إلى جانبك لدى البحث عن عقار للبيع أو الاستئجار في البحرين، هو أمر إيجابي دوماً. إلا أن اختيار وكيل العقارات ليس دائماُ بالأمر السهل. إليك ست علامات تدل على أن وكيلك العقاري يعلم عم تبحث.

  1. يشعرك بمشاعر إيجابية:
     

    ليس بالضرورة أن يصبح وكيلك صديقاً لك، إلا أنه يجب عليكما قضاء بعض الوقت معاً للحديث. حيث لا بد أن تكون العلاقة طيبة وإيجابية في سبيل تسهيل مهمة البحث عن عقار وجعلها تسير بسلاسة. أما إذا شعرت بأنكما لا تنسجمان معاً، فقد يؤدي هذا إلى تسرعٍ لدى اتخاذك القرار بشأن منزلك الجديد، وهذا يعني أن تغيير وكيلك قد يكون أفضل خيار بالنسبة لك.
  1. يكون متجاوباً:

    يعلم وكلاء العقارات بأن عليهم التواجد للاهتمام بالزبون. ضمن المعقول بالطبع. فعلى وكيلك إعادة الاتصال بك إن فاتته مكالمتك، وعليه الرد على أسئلتك. إذا شعرت أن وكيلك لا يبدي التجاوب المطلوب معك وعلى العكس يتباطأ في إجابتك، فقد يكون من المناسب إعادة التفكير في الأمر. فالعميل الجيد يقدر أهمية صفقات العقارات، وهو دائماً يضع العميل كأولوية.
  1. يعطي اقتراحات وتعليقات:
    نحن نتفهم أنك قد تكون المبادر في عرض عقار أو أكثر لوكيلك (على الأرجح بفضل بروبرتي فايندر)، ولكن يجب أن يكون الوكيل أيضاً قادراً على تقديم اقتراحات لمناطق يعتقد أن فيها منازل قد تناسبك. ومن المهم أيضاً أن تكون لديه اقتراحات تتعلق بالمساحة، والسعر، والموقع، ومن المهم كذلك أن يكون على دراية بالمنطقة وكل ما يتعلق بها قبل تقديم مقترحاته.
  1. لديه أسئلة:
    وكيل العقارات الجاد الدقيق، سيسألك مجموعة من الأسئلة قبل عرض عقار ما عليك. ومن هذه الأسئلة: ما خصائص المنزل الذي تبحث عنه؟ ما هي ميزانيتك لقيمة الإيجار؟ هل لديك أطفال أو حيوانات أليفة؟ …. هل هناك موقع معين ترغب به؟ يجب على الوكيل أن يسألك كل هذه الأسئلة حتى يحدد حاجاتك وما تبحث عنه.
  1. صادق:
    إحدى أهم صفات وكيل العقارات هي أن يكون أخلاقياً وصادقاً معك. قد لا يعجبك ما يقوله لك دوماً، إلا أن الوكيل الجيد سيخبرك بالحقيقة، وذلك حتى وإن عنى هذا خسرانه للصفقة أو بعض المال. والعميل الرائع سيحرص كل مرة على وضع حاجاتك كأولوية أعلى من مجرد “إبرام الصفقة”!
  1. لديه علاقات طيبة:

    وكيل العقارات الجيد يتمتع بعلاقات جيدة مع المؤجر، ومالك العقار، وغيرهم. وهذه العلاقات تنتج في أغلب الأحيان بسبب التواصل الناجح وإقامة شبكة علاقات والكثير من الجهد، وهذا كله يشهد بالخير العظيم لوكيلك. احذر من الوكلاء الذين يقللون من شأن زملائهم في المجال، والذين لا يتعاملون بلطف مع من يعملون إلى جانبهم.

    انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في البحرين