تسليط الضوء على: حلبة البحرين الدولية

ما هي؟

حلبة البحرين الدولية هي مرفق حديث عصري لرياضة المحركات الآلية، وتقع في قلب صحراء الصخير. وكتكريم للثقافة المحلية، قام المصمم والمهندس المعماري الألماني هيرمان تيلكي بدمج عناصر من تراث البحرين لدى تصميمه لهذا البناء.

ماذا عن المضامير؟

هنالك خمسة مسارات سباق مصدقة من قبل الاتحاد الدولي للسيارات في حلبة البحرين الدولية، وهو أكبر عدد من المسارات في العالم وهذا يعني إمكانية استضافة عدة سباقات مختلفة في آن واحد. ويستضيف مضمار الجائزة الكبرى البالغ طوله 5412 كيلومتر سباقات دولية بشكل منتظم بما في ذلك جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج الفورميولا1، وبطولة العالم للاتحاد الدولي للسيارات البحرين للتحمل 6 ساعات، وسباقات سلسلة الجي بي 2، وكأس بورشه موبيل 1.

ماذا عن ساعات الليل؟

استحدث نظام متطور من الأنوار الكشافة قبل عدة سنوات ضمن احتفالات حلبة البحرين الدولية بذكراها العاشرة. وهذا مكن إقامة فعاليات جائزة البحرين الكبرى أثناء الليل.

ماذا عن جائزة البحرين الكبرى؟

يعد سباق بطولة الفورميولا1 الحدث الأكثر شعبية من ضمن الأحداث المستضافة في حلبة البحرين الدولية. وقد عقد السباق لأول مرة في شهر أبريل/نيسان عام 2004، وكان حدثاً تاريخياً باعتباره أول بطولة جائزة كبرى للفورميولا1 تعقد في الشرق الأوسط.

هل هناك المزيد؟

هنالك الكثير! فحلبة البحرين الدولية تشتهر باستضافتها عدداً من الفعاليات الأخرى غير المتعلقة برياضة السيارات. وهذه تضم معرض البحرين للطيران الدولي وبطولة تحدي البحرين للترايثلون. وبسبب ما يتمتع به هذا الموقع من المرونة، فهو وجهة مفضلة لدى منظمي فعاليات الشركات والمناسبات الاجتماعية.

انقر هنا لرؤية عقارات معروضة للإيجار في البحرين‬