أين يمكن للأجانب شراء العقارات في البحرين ؟

قبل أن نبدأ في تحديد المكان الذي يمكنك فيه الاستثمار وشراء العقارات في البحرين، دعنا نوضح لما يُعد الإستثمار العقاري خيارًا رائعًا.

  • تكلفة معيشة معقولة
    تعد البحرين واحدة من أكثر دول مجلس التعاون الخليجي التي تتمتع بتكلفة معيشة معقولة مما يجعلها المكان المثالي للعيش أو لقضاء عطلة قصيرة.
  • تعدّد الثقافات
    ستقابل أشخاصًا من خلفيات مختلفة واستقروا هنا منذ أجيال سابقة. إن التنوع والسلام الذي تتمتع به البحرين بين مختلف الثقافات والأعراق والأديان أمر مثير للإعجاب حقًا. ونظرًا لهذه الظروف، يتحدث غالبية السكان البحرينين اللغة الإنجليزية بطلاقة، بل إن بعضهم يعرف اللغة التاغالوغية والمالايالامية والأوردو والهندية.
  • إمكانية الوصول
    البحرين دولة صغيرة، يمكن الوصول لأي مكان خلال مدة أقصاها 30 دقيقة بالسيارة، يمكنك العثور على كل ما تحتاجه في وقت قصير. موقع البحرين في قلب الخليج، يوفر سهولة القيام برحلة برية حول دول مجلس التعاون الخليجي عبر جسر الملك فهد في طريقك إلى المملكة العربية السعودية.
  • مجتمع مرحّب
    البحرينيون هم من أكثر الأشخاص ترحيباً وتواضعاً يمكن أن تلتقي بهم وليس هناك شك في أنه سيتم معاملتك كواحد منهم.

أين يمكنني الاستثمار؟
 وفقاً لأحدث القوانين التي أقرتها الحكومة، يمكن لغير البحرينيين تملك العقارات في المناطق التالية:

محافظة العاصمة:
خليج البحرين، مرفأ البحرين المالي، جزيرة الريف، واتر جاردن سيتي، بحيرة المنامة، بحرين مارينا، سوق الجوهرة، جزيرة نورانا.

محافظة المحرق:
ديار المحرق، جزيرة أمواج، دلمونيا، بوابة الاستثمار البحرين، بحيرة المحرق.
بيوت للايجار في المحرق
شقق للايجار في المحرق

المحافظة الشمالية:
مرسى السيف.

المحافظة الجنوبية:
درة البحرين، الرفاع فيوز، دانات البحرين، مشروع نون البحرين.

كل هذه المواقع مجهزة تجهيزًا كاملاً بإطلالات رائعة على الطبيعة مما يضمن لك إقامة هادئة.

بالإشارة إلى أنواع المناطق وتصنيف الأراضي، يجوز لغير البحرينيين تملك العقارات في ثلاث فئات من مناطق “المباني السكنية” وهي الفئات (أ) و(ب) و(ج) والتي تشمل مناطق العمارات السكنية الاستثمارية، المناطق السكنية المتصلة والمناطق السكنية الخاصة.

:يمكنك أيضًا البحث عن
عقارات البحرين
شقق مفروشه البحرين