نصائح للصوم في رمضان

شهر رمضان المبارك هو وقت مثير للغاية في البحرين والمنطقة بشكل عام. وبالإضافة إلى كونه شهر ديني وروحي، فهو أيضاً وقت الروابط العائلية، والكرم والاحتفالات. يبدأ الصيام للمسلمين عند الفجر، وينتهي مع الغروب بوجبة تدعى الإفطار. إليك بعض النصائح التي ستساعدك على الصيام أثناء الشهر الفضيل.

  1. لا تترك وجبة السحور:

    كلنا نعلم أن الفطور هو أهم وجبة في اليوم، وينطبق الأمر على شهر رمضان. فالسحور، وهو وجبةٌ ما قبل الفجر، مهم جداً لمن أراد الصيام لأن هذا يتيح لك فرصة ترطيب جسمك بالسوائل والحصول على المواد الغذائية التي تحتاجها لصيام النهار المقبل.
  1. لا تكثر من الطعام على وجبة الإفطار:
    يجب أن تكون هذه الوجبة متوازنة وأن تحتوي الكثير من السوائل والأطعمة الطازجة. يجب ألا يكون الإفطار وليمة، وإنما وجبة متوازنة صحية تحتوي على الكثير من الألياف والحبوب الكاملة، إلى جانب الخضروات والفواكه. تذكر أن تأكل ببطء وتستمتع بالطعام!
  1. اشرب الماء:

    من أهم ما يجب عليك فعله هو الحفاظ على مستوى جيد من الماء في جسمك. اشرب الكثير من الماء بين وجبتي الإفطار والسحور، واختر كذلك شرب العصائر الصحية الطازجة.
  1. فكر بالهدف الأساسي للشهر:
    شهر رمضان هو وقت التفكر وانضباط النفس. وهو أيضاً وقت التواصل والعطاء. ومما يمكنك عمله هو العثور على مؤسسة خيرية والتبرع للمساعدة خلال الشهر.
  1. مارس الرياضة:

    شهر رمضان في الواقع هو وقت مثالي لممارسة الرياضة! حيث أن نهار العمل يكون عادة أقصر منه في الأشهر الأخرى، لذا يمكنك إضافة جلسة تمرين لجدولك. ويستجيب كل جسم بشكل مختلف للصيام، فقد يفضل البعض ممارسة الرياضة ما قبل الإفطار، في حين يختار آخرين التمرين في وقت متأخر أكثر من الليل. وبغض النظر عن الوقت الذي تختار التمرين فيه، عليك الحرص على تكييف تمرينك تبعاً لمستويات الطاقة لديك.
  1. خطط مسبقاً:
    لأولئك الذين يصومون وتقع على عاتقهم مسؤولية الطبخ، فأهم ما يمكن عمله هو التخطيط المسبق الأسبوعي للوجبات. لذا، قم بكتابة قائمة طعام والتزم بها!
  1. تناول الطعام الصحي:
    نركز بشدة على أهمية هذه النقطة! فعادة يتطلع الناس لمكافأة أنفسهم بالأطعمة الدهنية أو الحلويات. وبالإضافة إلى كون هذه إضافات غير صحية لنظامك الغذائي، فهي ستصعب عليك صيام النهار التالي.
  1. فكر بالتمر:

    التمر من ضروريات رمضان! ومن المعهود كسر الصيام بتناوله، وهو أيضاً إضافة ممتازة للسحور، حيث يعطيك شعوراً بالامتلاء ويزيد سكر الدم بشكل تدريجي.

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في البحرين